الألماني فيتل يتصدّر التجارب الأولية لجائزة البحرين الكبرى

السائق الألماني سيباستيان فيتل

السائق الألماني سيباستيان فيتل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 14-04-2017 الساعة 20:13


تصدّر سائق فريق فيراري، الألماني سيباستيان فيتل، الجمعة، التجارب الأولى لجائزة البحرين الكبرى، المقرّر إقامتها على حلبة "الصخير"، الأحد المقبل، ضمن الجولة الثالثة لبطولة العالم لسباقات "فورمولا 1" للسيارات.

وقطع السائق الألماني اللفة على حلبة "الصخير" في دقيقة واحدة و31.697 ثانية، مسجلاً أفضل زمن، متقدماً في الوقت نفسه على سائق ريد بول، دانيال ريتشاردو، بفارق 0.4 ثانية، في حين حل الهولندي ماكس فيرشتابن (السائق الآخر لريد بول) ثالثاً.

أما سائق فريق "مرسيدس"، البريطاني لويس هاميلتون، فقد جاء في المركز العاشر بفارق نحو ثانيتين عن فيتيل، في حين توقف الفنلندي كيمي رايكونن (السائق الآخر لفيراري) على المضمار؛ بسبب مشكلة ارتفاع درجة الحرارة بشكل كبير.

اقرأ أيضاً :

بالإنفوجرافيك.. تعرف على جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1

وافتتحت نسخة 2017 لـ "الفورمولا وان" بـ "جائزة أستراليا الكبرى"، في الـ 26 من مارس/آذار الماضي، وتُوّج بها السائق الألماني سيباستيان فيتل، متفوّقاً على منافسه لويس هاميلتون، الذي حل ثانياً، في حين جاء السائق الفنلندي فالتيري بوتاس ثالثاً في حلبة "البرت بارك".

أما الجولة الثانية فكانت جائزة الصين الكبرى، حيث أقيمت في الـ 9 من أبريل/نيسان الجاري، حيث تبادل السائقان فيتل وهاميلتون المراكز؛ إذ توّج البريطاني بالسباق، في حين حل الألماني ثانياً، وجاء السائق الهولندي ماكس فيرشتابن ثالثاً، وسط توقعات بأن تشهد حلبة "الصخير" منافسة محتدمة بين السائقين الألماني والبريطاني.

ويتصدّر السائق الألماني سيباستيان فيتل جدول ترتيب السائقين، بعد انقضاء جولتين من نسخة 2017 برصيد 43 نقطة، متساوياً مع البريطاني لويس هاميلتون، صاحب الرصيد ذاته في عدد النقاط.

وعلى صعيد ترتيب الصانعين، يتصدّر فريق "مرسيدس" القائمة برصيد 66 نقطة، يليه مباشرة "فيراري" بنقطة أقل، في حين يظهر "ريد بول" في المرتبة الثالثة بـ 37 نقطة.

تجدر الإشارة إلى أن سباقات "الفورمولا وان" تتألف من 21 جولة حول العالم، تبدأ في أستراليا، وتنتهي في العاصمة الإماراتية أبوظبي، في نوفمبر/تشرين الثاني.

مكة المكرمة