الأهلي السعودي والجزيرة الإماراتي يتأهلان لثمن النهائي القاري

الأهلي ينفرد بصدارة المجموعة بـ 11 نقطة

الأهلي ينفرد بصدارة المجموعة بـ 11 نقطة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 03-04-2018 الساعة 19:48


تأهل ناديا أهلي جدة السعودي والجزيرة الإماراتي، مساء الثلاثاء، إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم؛ بتغلبهما على تراكتور سازي الإيراني (2-0) والغرافة القطري (3-2)، في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى.

في المباراة الأولى، أضاع الفريق الإيراني فرصة التقدم في الدقيقة الـ 20؛ بعدما أهدر مهدي كياني ركلة جزاء لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

واختلف الحال في الشوط الثاني، حيث نجح أهلي جدة في إحراز هدف التقدم في الدقيقة الـ 49 عبر مهند عسيري، قبل أن يسجّل زميله المصري مؤمن زكريا هدفاً ثانياً في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

وفي المباراة الثانية، فرّط الغرافة القطري بتقدمه أمام الجزيرة الإماراتي، ليخسر بهدفين مقابل ثلاثة، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب "ثاني بن جاسم".

افتتح "الضيوف" النتيجة عن طريق المهاجم البرازيلي رومارينيو، في الدقيقة الـ 14، لتشتعل المواجهة القطرية-الإماراتية في ظل رغبة "أصحاب الأرض والجمهور" بتعديل الكفة.

ونجح "الفهود" في تحقيق مرادهم بفضل أحمد علاء الدين، الذي وقّع هدف التعادل في الدقيقة الـ 28، قبل أن يسجّل زميله الهولندي المخضرم، ويسلي شنايدر، هدف التقدم للفريق القطري، قبل دقيقة واحدة على صافرة نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، تمكن الجزيرة من إدراك التعادل في الدقيقة الـ 69 عن طريق علي مبخوت، قبل أن تشهد الدقيقة الـ 92 طرد عاصم ماديبو، ليلعب الفريق القطري ما تبقى من اللقاء بعشرة لاعبين.

وبعد أن كانت المباراة في طريقها للتعادل، خطف "مبخوت" النقاط الثلاث لفريقه؛ بعدما سجل هدفه الثاني في اللقاء والثالث لفريقه، وذلك في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

بهاتين النتيجتين تصدّر أهلي جدة جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة بفارق 3 نقاط عن الجزيرة، في حين احتل الغرافة المركز الثالث برصيد 5 نقاط، بينما يقبع تراكتور سازي في القاع برصيد نقطتين فقط.

وجاء تأهل الجزيرة بصرف النظر عن تحقيق الغرافة الفوز في الجولة الأخيرة؛ إذ إن التساوي في عدد النقاط سيمنح البطاقة للفريق الإماراتي بأفضلية المواجهات المباشرة بينهما حيث حقق الفوز على نظيره القطري ذهاباً وإياباً.

مكة المكرمة