الأهلي المصري يقاطع البطولة العربية بسبب تركي آل الشيخ

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gknK4A

تركي آل الشيخ متهم بخلق نفوذ له في الكرة المصرية

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 09-02-2019 الساعة 16:18

قرر النادي الأهلي المصري برئاسة محمود الخطيب، السبت، مقاطعة البطولة العربية لكرة القدم، كما قرر شكوى اتحاد الكرة المحلي للاتحاد الأفريقي واللجنة الأولمبية؛ بسبب حضور رئيس الزمالك، مرتضى منصور، اجتماع الاتحاد مع الأندية رغم إيقافه.

وقال مجلس الإدارة الأهلاوي عقب اجتماعه اليوم، إنه قرر مقاطعة البطولات العربية المقبلة؛ بسبب "الإساءات المتكررة من الرئيس الحالي للاتحاد العربي لكرة القدم (تركي آل الشيخ)، بحق مجلس إدارة الأهلي، الممثل الشرعي للنادي وأعضائه وجماهيره، الأمر الذي يسلب الاتحاد العربي مظلته التي من المفترض أن تجمع الأندية العربية على الحب والاحترام المتبادل".

ومنذ رحيله عن الرئاسة الشرفية لفريق "القلعة الحمراء" تحت وطأة غضب الجماهير الأهلاوية، دأب تركي آل الشيخ على مهاجمة النادي القاهري وجماهيره عبر حساباته المختلفة بمواقع التواصل الاجتماعي، مستغلاً كونه مالك نادي "بيراميدز" الذي استحوذ على ملكيته وجذب إليه لاعبين محليين وأجانب بمبالغ مالية ضخمة.

كما قرر العملاق القاهري "عدم المشاركة في أية اجتماعات رسمية أو ودية لاتحاد الكرة، وتأكيد أن لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم وفيفا والميثاق الأوليمبي، هي الحاكم لعلاقة النادي مع اتحاد الكرة ولجانه المختلفة".

وأوضح الأهلي أن ذلك القرار جاء بسبب "انتهاك الاتحاد المصري للوائح ومخالفته قرارات اللجنة الأولمبية المصرية والاتحاد الأفريقي لكرة القدم، والسماح لرئيس الزمالك (الموقوف قانوناً) بحضور الاجتماع الرسمي لمجلس إدارة الاتحاد مع رؤساء الأندية، وعدم اتخاذ موقف رادع تجاه تجاوزات رئيس الزمالك بحق ممثل النادي الأهلي في اجتماع الاتحاد مع رؤساء الأندية".

وتقدم الأهلي بشكوى للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، لاتخاذ اللازم قانوناً، حيال ما أسماه "الاختراق الصارخ للوائح في اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة مع رؤساء الأندية، الذي جرى يوم الأربعاء الماضي، وعدم الالتزام بقرار (كاف) الذي صدر بحق رئيس الزمالك يوم 29-9-2018، بإيقافه عن ممارسة أية نشاط رياضي أو إداري يخص لعبة كرة القدم".

كما قرر التقدم بشكوى للجنة الأولمبية المصرية "لعدم التزام اتحاد الكرة بقراراتها، وسماحه لرئيس الزمالك الموقوف قانوناً من قبل ذات اللجنة، بممارسة نشاطه وتمثيل ناديه في اجتماع رسمي لمجلس إدارة الاتحاد مع رؤساء الأندية".

وأعلن الأهلي "عدم اعترافه بأية قرارات تصدر عن توصيات رئيس الزمالك خلال اجتماع اتحاد الكرة الأخير، والذي أصبح باطلاً بحضوره، لأنه موقوف من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن ممارسة أي نشاط خاص بلعبة كرة القدم لمدة عام، وموقوف أيضاً من قبل اللجنة الأولمبية المصرية". 

وتمسك النادي القاهري بخوض مبارياته وفقاً لترتيب جدول الدوري، رافضاً اقتراحات اتحاد الكرة بتعديل جدول المسابقة الذي تم إخطار كل الأندية به، كما تمسك بخوض مبارياته بحضور الجماهير وفقاً للشروط التي تم الاتفاق عليها في السابق ويتم تطبيقها الآن.

بدوره علق أسطورة الأهلي والكرة المصرية محمد أبو تريكة، على قرارات مجلس إدارة القلعة الحمراء برئاسة محمود الخطيب، بتغريدة عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قال فيها:"دائماً الأهلي كبير برجاله وقراراته.. الأهلي فوق الجميع".

مكة المكرمة