الأهلي المصري يقترب من النجمة الأفريقية التاسعة

العملاق القاهري حقق فوزاً على الترجي في ذهاب نهائي أبطال أفريقيا
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LPVqz8

المباراة عرفت جدلاً تحكيمياً بعد احتساب الحكم 3 ركلات جزاء

Linkedin
whatsapp
السبت، 03-11-2018 الساعة 00:00

اقترب النادي الأهلي المصري بشدة من معانقة لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه؛ بفضل فوزه المثير على ضيفه الترجي الرياضي التونسي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في ذهاب الدور النهائي الذي أقيم مساء الجمعة على ملعب "برج العرب" بالأسكندرية، وعرف جدلاً تحكيمياً.

تلقى الفريق القاهري ضربة موجعة بخروج نجمه المخضرم أحمد فتحي للإصابة، ليعوضه المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون بالشاب محمد هاني في الدقيقة الـ22.

ورغم خروج أحد أبرز لاعبيه، حصل فريق "القلعة الحمراء" على ركلة جزاء بعد عرقلة مهاجمه وليد أزارو، تقدم وليد سليمان لتنفيذها بنجاح، في الشباك التونسية بالدقيقة الـ34.

وكان الحكم الجزائري مهدي عبيد قد لجأ إلى "تقنية الفيديو" للتأكد من صحة قراره احتساب ركلة الجزاء، لتكون المرة الثانية في القارة السمراء بعد الاستعانة بتقنية الفيديو المساعد في كأس السوبر الأفريقي الذي عرف فوز الوداد البيضاوي المغربي على مازيمبي الكونغولي (1-صفر) في فبراير الماضي.

وضغط فريق "باب سويقة" في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول، حيث ضرب العارضة في مناسبة وكان قريباً من تعديل الكفة، لكن جميع محاولاته لم تهز الشباك.

وعزز "الشياطين الحُمر" تقدمهم بهدف ثانٍ حمل توقيع لاعب خط الوسط عمرو السولية في الدقيقة الـ58، وسط فرحة كبيرة بالمدرجات الأهلاوية.

وبعد 7 دقائق، قلص "الضيوف" الفارق بهدف أول سجله الجزائري يوسف بلايلي من ركلة جزاء، ليضع المباراة النهائية على صفيح ساخن.

وللمرة الثانية للأهلي والثالثة في اللقاء، احتسب الحكم الجزائري ضربة جزاء انبرى وليد سليمان لتنفيذها، مانحاً فريقه هدفاً ثالثاً، وسط احتجاجات من لاعبي الترجي على قرارات الحكم التي طغت على المواجهة العربية-العربية.

وبذلك، يكفي الأهلي، ليرفع الكأس الأفريقية، التعادل بأي نتيجة أو حتى الخسارة بهدف في لقاء الإياب، الذي سيُقام في التاسع من الشهر الجاري، بالملعب الأولمبي في رادس التونسية، بصافرة الغامبي بابا غاساما.

يُذكر أن هذه هي المرة الثانية على التوالي التي يجمع فيها النهائي بين فريقين التقيا في دور المجموعات، وكانت الأولى في النسخة الماضية بين الأهلي نفسه والوداد المغربي، وانتهت بتتويج الأخير للمرة الثانية في تاريخه.

يُشار إلى أن الأهلي القاهري تُوّج باللقب القاري 8 مرات، بفارق ثلاثة ألقاب عن مواطنه الزمالك ومازيمبي، في حين أحرز الترجي اللقب مرتين عامي 1994 و2011.

مكة المكرمة