الأهلي المصري يودّع دوري أبطال أفريقيا بفوز شرفي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GDA23z

الأهلي تلقى خسارة تاريخية في لقاء الذهاب (0-5)

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 13-04-2019 الساعة 20:55

ودّع النادي الأهلي المصري بطولة دوري أبطال أفريقيا من دور الثمانية، بفوزه الشرفي على حساب ضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب الأفريقي بهدف نظيف، في المباراة التي احتضنها استاد "برج العرب" بالإسكندرية، مساء السبت، في إطار إياب ربع النهائي.

ورغم المؤازرة الجماهيرية الكبيرة خلف فريق "القلعة الحمراء"، فإن كتيبة المدرب الأوروغواياني مارتين لاسارتي فشلت في تسجيل أي هدف في الشوط الأول من اللقاء، لتنتهي عملياً أي آمال بتحقيق "ريمونتادا"، عقب الخسارة التاريخية "المدوية" في لقاء الذهاب بخماسية نظيفة.

وبطبيعة الحال انخفض نسق المباراة في شوطها الثاني، الذي شهد هدفاً وحيداً للأهلي القاهري عن طريق مهاجمه المغربي وليد أزارو، في الدقيقة الـ68.

وفي مباراة ثانية ضمن مازيمبي الكونغولي عبوره إلى "المربع الذهبي" القاري بفوزه إياباً على سيمبا التنزاني بأربعة أهداف مقابل هدف، بعدما انتهت مواجهة الذهاب بالتعادل السلبي.

يُذكر أن الأهلي القاهري يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة الأفريقية بواقع  8 مرات، بفارق ثلاثة ألقاب عن مواطنه الزمالك ومازيمبي، في حين يحمل الترجي الرياضي التونسي لقب النسخة الماضية.

وكان الترجي قد قلب تأخره أمام الأهلي في النهائي القاري (1-3) في لقاء الذهاب إلى فوز مستحق ومقنع إياباً (3-0)، ليظفر بثالث ألقابه في "أمجد الكؤوس الأفريقية"، بعد عامي 1994 و2011.

مكة المكرمة