الأهلي المصري يُتوّج في قطر بطلاً للسوبر الأفريقي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Jn1KNz

الأهلي يواصل تألقه في الملاعب القطرية

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 28-05-2021 الساعة 19:29
- أين أقيمت المباراة؟

على استاد "جاسم بن حمد" بنادي السد القطري.

- لماذا يشارك الأهلي ونهضة بركان في المباراة؟

بصفتهما بطلي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي.

تُوِّج نادي الأهلي المصري بطلاً لكأس السوبر الأفريقي لكرة القدم للمرة السابعة في تاريخه؛ بفضل فوزه على "نهضة بركان" المغربي بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي أقيم بالعاصمة القطرية الدوحة، مساء الجمعة.

ونجح فريق "القلعة الحمراء" في إضافة لقب جديد إلى خزائنه تحت أنظار الجماهير التي حضرت بنسبة 30% من السعة الإجمالية لاستاد "جاسم بن حمد" بنادي السد، وفق تدابير احترازية مشددة؛ للحد من انتشار فيروس كورونا.

وبعد شوط أول سلبي كشَّر العملاق القاهري عن أنيابه في الشوط الثاني بثنائية حملت توقيع محمد شريف وصلاح محسن في الدقيقتين الـ57 والـ82.

وكان بطل مصر قد شارك قبل 3 أشهر في بطولة كأس العالم للأندية بقطر، وحلَّ ثالثاً بعد تغلُّبه على بالميراس البرازيلي في المباراة الترتيبية بركلات الترجيح.

وخاض الأهلي المصري مباراة السوبر الأفريقي باعتباره بطل مسابقة دوري أبطال أفريقيا، بعدما تغلّب على غريمه التقليدي الزمالك في المباراة النهائية.

من جانبه لعب "نهضة بركان" المغربي المباراة القارية بصفته الكونفدرالية الأفريقية، بفضل فوزه على "بيراميدز" المصري في المباراة الختامية، محققاً بطولته الأفريقية الأولى بتاريخه.

وهذه هي المرة الثالثة توالياً التي تستضيف فيها الدوحة مباراة "السوبر الأفريقي"، في إطار اتفاق تعاون بين الاتحاد القطري لكرة القدم ونظيره الأفريقي (كاف).

وفي النسختين الماضيتين تُوِّج الرجاء البيضاوي المغربي بلقب السوبر الأفريقي عام 2019، على حساب الترجي التونسي، الذي خسر أيضاً النسخة الموالية لحساب الزمالك المصري.

مكة المكرمة