الأهلي المصري يُعاني خارج الديار بدوري الأبطال

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LmkBqz

الأهلي فشل في الفوز خارج ملعبه بدوري الأبطال

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 09-03-2019 الساعة 21:36

سقط النادي الأهلي المصري أمام مضيفه فيتا كلوب الكونغولي بهدف نظيف، مساء السبت، في خامس جولات المجموعة الرابعة من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وفشل العملاق القاهري في ترجمة الفرص التي أتيحت له خاصة عبر النيجيري جونيور أجاي وحسين الشحات، ليعاقبه المنافس بهدف الانتصار، قبل 6 دقائق من صافرة النهاية، عن طريق تيسيلا كيسيندا.

وعجز فريق "القلعة الحمراء" عن تحقيق أي انتصار خارج دياره في البطولة الأفريقية بخسارته أمام سيمبا التنزاني (0-1)، وتعادله مع شبيبة الساورة الجزائري (1-1).

بهذه النتيجة تجمّد رصيد الأهلي عند 7 نقاط في صدارة الترتيب "مؤقتاً"، متفوقاً بفارق الأهداف على فيتا كلوب بفارق المواجهات المباشرة.

وضمن المجموعة ذاتها، يستقبل شبيبة الساورة ضيفه سيمبا في ختام لقاءات الجولة الخامسة، وبينما تشهد الجولة الأخيرة المقررة إقامتها في الـ16 من مارس الجاري صداماً مصرياً-جزائرياً، يرحل فيتا كلوب إلى تنزانيا لمقابلة سيمبا.

وفي المجموعة الأول، فشل  الوداد البيضاوي المغربي في حسم تأهله لربع النهائي القاري بتلقيه هزيمة في ملعب أسيك أبيدجان العاجي بثنائية نظيفة.

وبذلك باتت الصدارة ثلاثية؛ بوجود ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي والوداد البيضاوي وأسيك بـ7 نقاط لكل فريق، ثم يأتي لوبي ستارز النيجيري بـ4 نقاط، علماً أنه سيلاقي صن داونز لاحقاً ضمن الجولة الخامسة.

يُشار إلى أن الأهلي القاهري يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا بواقع 8 ألقاب، بفارق ثلاثة ألقاب عن مواطنه الزمالك ومازيمبي، علماً أن الترجي الرياضي التونسي يحمل لقب النسخة الماضية بعد عامي 1994 و2011.

مكة المكرمة