الأهلي المصري يُعاني عربياً قبل النهائي الأفريقي

الفريق القاهري اكتفى بالتعادل في البطولة العربية
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/L2BkqN

لقاء الإياب يُقام في 22 نوفمبر المقبل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 28-10-2018 الساعة 22:36

فشل الأهلي المصري في تحقيق نتيجة إيجابية أمام ضيفه الوصل الإماراتي، مكتفياً بتعادل قاتل بهدفين لمثلهما، في ذهاب دور الـ16 من البطولة العربية لكرة القدم الذي أقيم مساء الأحد على ملعب "برج العرب" بالأسكندرية.

قبل صافرة نهاية الشوط الأول من اللقاء، نجح المخضرم أحمد فتحي في هز الشباك الإماراتية مستغلاً كرة عرضية وضعها برأسه.

وفي الوقت الذي ظن فيه الجميع نهاية المباراة على هذه النتيجة، نجح "الضيوف" في تعديل الكفة أحرزه البرازيلي كايو بعد خطأ فادح من حارس الأهلي شريف إكرامي في الدقيقة الـ81.

ولم يكتف الوصل بهدف التعديل؛ بل أضاف هدفاً ثانياً عن طريق لاعبه البرازيلي الآخر فينيسيوس دي ليما قبل 4 دقائق من صافرة النهاية، لكن مروان محسن سجّل التعادل في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

وبذلك وضع الفريق الإماراتي قدماً في ربع النهائي؛ إذ يكفيه الفوز بأي نتيجة على أرضه ووسط جماهيره من أجل إقصاء الأهلي القاهري في لقاء الإياب، المقرر إقامته في 22 نوفمبر المقبل.

في الجهة المقابلة، يأتي التعادل في توقيت صعب لفريق "القلعة الحمراء" الذي يستقبل الجمعة المقبل الترجي الرياضي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وكانت مباريات الدور ثمن النهائي قد انطلقت السبت بمواجهتي الوداد البيضاوي المغربي والنجم الساحلي التونسي (1-1) والزمالك المصري ومواطنه الاتحاد السكندري (1-0).

وفي مباراة ثانية ضمن الدور ذاته، حقق الأهلي السعودي فوزاً ثميناً في عقر دار مضيفه وفاق سطيف الجزائري بهدف نظيف على ملعب "8 ماي"، أحرزه عبدالرحمن غريب في الدقيقة الـ57.

وتُقام موقعة الإياب على ملعب "الجوهرة المشعة" بمدينة جدة، في الرابع من ديسمبر المقبل.

ويحتاج الفريق السعودي للتعادل بأي نتيجة من أجل بلوغ دور الثمانية، لكن الفريق الجزائري بات مطالباً بالفوز بثنائية بيضاء إذا ما أراد مواصلة مشواره في البطولة العربية.

مكة المكرمة