الأهلي والترجي.. موقعة نارية في ذهاب نهائي أفريقيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6kaadr

الأهلي يتطلع للقب تاسع.. والترجي للبطولة الثالثة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 01-11-2018 الساعة 20:33

يستضيف الأهلي المصري، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا، مساء الجمعة، على ملعب "برج العرب" في الإسكندرية، الترجي التونسي في ذهاب النهائي القاري، الذي سيشهد استخدام "تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم"، لأول مرة في تاريخ المسابقة الأفريقية.

وكان الاتحاد الأفريقي للعبة استخدم هذه التقنية مرة واحدة، وذلك في مباراة كأس السوبر التي فاز فيها الوداد البيضاوي المغربي على مازيمبي الكونغولي الديمقراطي (1-صفر) في فبراير المنصرم.

وتقام مباراة الإياب في التاسع من الشهر الجاري على الملعب الأولمبي برادس في تونس بصافرة الغامبي بابا غاساما، في حين يتولى الجزائري مهدي عبيد شرف الدين مهمة إدارة موقعة الذهاب.

وهذه المرة الثانية على التوالي التي يجمع فيها النهائي بين فريقين التقيا في دور المجموعات، وكانت الأولى بين الأهلي نفسه والوداد المغربي وانتهت بتتويج الأخير للمرة الثانية في تاريخه.

وتوج الأهلي القاهري باللقب القاري 8 مرات، بفارق ثلاثة ألقاب أمام مواطنه الزمالك ومازيمبي، فيما أحرز الترجي اللقب مرتين عامي 1994 و2011.

والتقى الفريقان حتى الآن 16 مرة (ذهاباً وإياباً) في مختلف أدوار المسابقة، وانتهت المواجهة الأولى بينهما عام 1990 بتعادلين سلبيين، وحسمها الأهلي بركلات الترجيح (4-2) ليبلغ ثمن النهائي. أما الأخيرة فكانت في دور المجموعات هذا العام، وتعادلا سلباً في القاهرة، وفاز الأهلي بهدف المغربي وليد أزارو في تونس.

وبلغ الأهلي النهائي بعد فوزه في "المربع الذهبي" على وفاق سطيف الجزائري (2-0) ذهاباً في القاهرة وخسارته إياباً (1-2) في سطيف، في حين تأهل الترجي بفوزه على بريميرو دي أوغوستو الأنغولي (4-2) إياباً في تونس معوضاً خسارته ذهاباً في لواندا (0-1).

ويعول المدرب الفرنسي لـ"القلعة الحمراء"، باتريس كارتيرون، الذي قاد مازيمبي إلى التتويج بلقب دوري الأبطال عام 2015، على مجموعة منسجمة، وينشط في خط الوسط بشكل خاص وليد سليمان ووليد أزارو.

في الجهة المقابلة، يعتمد مدرب الترجي معين الشعباني على أسلحة هجومية، على غرار أنيس البدري، صاحب سبعة أهداف حتى الآن، وهيثم جويني الذي اعتاد على إنقاذ فريقه في الأوقات الصعبة.وسيحصل الفائز باللقب على مبلغ 2.5 مليون دولار، والوصيف على 1.25 مليون دولار.        

مكة المكرمة