الأهلي يتوَّج في قطر بطلاً للسوبر الأفريقي.. ماذا قال الجمهور لـ"الخليج أونلاين"؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/D53bn5

الأهلي تغلّب على الرجاء المغربي بركلات الترجيح

Linkedin
whatsapp
الخميس، 23-12-2021 الساعة 11:02
- أين أقيمت مباراة "السوبر الأفريقي"؟

على استاد "أحمد بن علي" أحد ملاعب مونديال قطر.

- كم مرة احتضنت قطر "السوبر الأفريقي"؟

4 مرات توالياً.

تُوِّج النادي الأهلي المصري، مساء الأربعاء، بطلاً لكأس السوبر الأفريقي، للمرة الثامنة في تاريخه، بفوزه على الرجاء البيضاوي المغربي بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لمثله.

وأقيمت المباراة على استاد "أحمد بن علي"، وهو أحد ملاعب مونديال قطر، بموجب اتفاقية بين الاتحاد القطري لكرة القدم ونظيره الأفريقي (كاف).

وتقدَّم الرجاء بهدف أول عن طريق حميد أحداد بعد مجهود فردي لزميله عبد الإله مذكور، ليأخذ الفريق المغربي الأسبقية مع حلول الدقيقة الـ13.

وانتظر العملاق القاهري حتى الدقيقة الـ90 لتعديل الكفة بفضل البديل طاهر محمد طاهر، مستغلاً تمريرة زميله بيرسي تاو.

ولجأ الفريقان مباشرة إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لبطل أفريقيا على حساب بطل كأس الاتحاد بنتيجة (5-4)، محققاً لقبه الثامن في المسابقة، فيما فشل الأخير من التتويج بلقبه الثالث.

وكان الأهلي قد حصد لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية توالياً والعاشرة بتاريخه في يوليو الماضي، بفوزه على "كايزر تشيفز" الجنوب أفريقي، فيما أحرز الرجاء لقب كأس الاتحاد الأفريقي على حساب شبيية القبائل الجزائري في الشهر ذاته.

السوبر الأفريقي

وفي هذا الإطار استطلع "الخليج أونلاين" آراء الجماهير المصرية والمغربية حول المباراة فنياً، حيث اتفق الطرفان على أن المتعة الكروية التي قدمها الأهلي والرجاء هي مِلح المباراة بغض النظر عن حسابات الخاسر والفائز.

كما أجمع الجانبان على حسن التنظيم القطري للمباراة، التي تأتي تأكيداً لقدرة الدولة الخليجية على تنظيم البطولات الدولية وفق أعلى المعايير المتبعة في استضافة الفعاليات الرياضية الكبرى. 

أحمد عبد الرحيم، أحد مشجعي الأهلي المصري في الدوحة، أكد أن تنظيم المباراة وتسهيل حركة دخول وخروج الجماهير كانا في قمة السلاسة.

أرجع الفضل في ذلك خلال حديثه لـ"الخليج أونلاين"، إلى قدرة دولة قطر المتواصلة على إبهار عشاق الكرة المستديرة من خلال العناية بكل تفاصيل تجربة المشجعين، على ملاعب الدولة المونديالية. 

أما المشجع المغربي نبيل حمدي، والذي شد الرحال من الولايات المتحدة الأمريكية إلى العاصمة القطرية الدوحة بهدف متابعة الموقعة المصرية - المغربية، فقد أبدى انبهاره بجاهزية البنية التحتية الرياضية في دولة قطر خلال فترة وجيزة.

واعتبر "حمدي"، هذا الأمر "يدعو إلى الافتخار وتشجيع هذا النموذج العربي المتميز الذي تمثله دولة قطر. 

بدوره قال عمر النجار، وهو أحد مشجعي الرجاء المغربي، إن مباراة السوبر الأفريقي وقبلها بطولة كأس العرب، "تخدمان التصور الذي لدينا عن دولة قطر من قدرتها على استضافة إحدى أنجح النسخ المونديالية -كأس العالم 2022-على أرض عربية".

يذكر أن قطر استضافت كأس السوبر الأفريقي في النسخ الأربع الأخيرة؛ إذ توِّج الرجاء البيضاوي بلقب عام 2019، على حساب الترجي التونسي، الذي خسر أيضاً النسخة الموالية لحساب الزمالك المصري.

بدوره حصد الأهلي المصري لقب النسختين القاريتين الأخيرتين في قطر بعد فوزه على نهضة بركان والرجاء المغربيين على التوالي.

تجدر الإشارة إلى أن 6 ملاعب مونديالية قطرية احتضنت في الفترة ما بين 30 نوفمبر الماضي و18 ديسمبر الجاري، بطولة كأس العرب بمشاركة 16 منتخباً.