الأولمبية السعودية تُعلن التشكيل الجديد للاتحادات الرياضية

معدل أعمار الرؤساء الجدد بلغ 40 سنة

معدل أعمار الرؤساء الجدد بلغ 40 سنة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 20-12-2016 الساعة 20:38


أعلن رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، الأمير عبد الله بن مساعد، الثلاثاء، التشكيل الجديد لمجالس إدارات الاتحادات الرياضية للدورة الأولمبية الجديدة 2017 - 2020.

واعتبر بن مساعد أن "فريق العمل الذي كلف بهذه المهمة وضع معايير وآلية لاختيار رؤساء مجالس إدارات الاتحادات الرياضية واللجان، وفق ما تتطلبه مهام المرحلة المقبلة من خبرات ومؤهلات من شأنها الارتقاء بالعمل في الاتحادات واللجان".

وأوضح أن "اللجنة الأولمبية السعودية قامت أولاً بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية الدولية لاعتماد الآلية المناسبة لتشكيل مجالس الإدارات، إلى جانب الالتقاء بالمرشحين، والاطلاع على ما لديهم من رؤية للإسهام في التطوير والبناء للمرحلة القادمة، ثم اختيار الأكفأ والأنسب منهم".

وبيّن الأمير عبد الله أن "الدورة الجديدة ستشهد العديد من التغييرات؛ حيث تم فصل لعبة كرة الماء عن اتحاد السباحة، وإشهار اللجنة السعودية للرياضات الذهنية، وإضافة لعبة الجوجيتسو إلى الاتحاد السعودي للجودو، وتم إلغاء اللجنة السعودية للركبي لضعف قاعدة ممارسة اللعبة في السعودية".

شاهد أيضاً :

أفضل لاعبي التنس في العام 2016

وقال عبد الله بن مساعد: "إن معدل أعمار الرؤساء الجدد بلغ 40 سنة، رغبة منا في تمكين الشباب السعودي الطموح والمؤهل في قيادة المرحلة القادمة بالاتحادات الرياضية، وبلغ من لديهم الخبرة الرياضية كلاعبين 64%، ومن لديهم خبرات إدارية في المجال الرياضي 36%".

وختم بن مساعد بالإشارة إلى أنه "لتفعيل دور وشراكة اللجنة مع القطاع الخاص فقد كان النصيب الأكبر للاستقطابات لرجال الأعمال، ومن لديهم مناصب قيادية في القطاع الخاص، حيث بلغت نسبتهم 72%، وموظفي القطاع الحكومي 22%، والخبرات التي تجاوزت السن التقاعدي 6%".

ويبلغ عدد الاتحادات واللجان الرياضية السعودية 33 اتحاداً ولجنة، هنا أبرز رؤسائها:

إبراهيم بن محمد القناص (اتحاد الكاراتيه)، وأحمد بن صفوان القضماني (السباحة)، وأحمد بن صالح السديس (الجمباز)، وتركي بن سليمان الخليوي (كرة اليد)، وتوفيق بن يحيى معافا (التنس)، والأمير سلطان بن بندر الفيصل (السيارات والدراجات النارية)، والعقيد شداد بن طالع العمري (التايكوندو)، وصباح بن عبد الله الكريديس (الدراجات)، والأمير عبد الله بن فهد بن عبد الله آل سعود (الفروسية)، وعبد الهادي بن حسين القحطاني (الكرة الطائرة)، والفريق عثمان بن ناصر المحرج (رماية)، وعمر بن محمد الغامدي (ملاكمة)، ولؤي بن هشام ناظر (جودو وجوجيتسو)، والأمير محمد بن متعب الثنيان آل سعود (كرة السلة)، والعميد هادي بن بكر القحطاني (ألعاب القوى).

15644941_10154791786851798_2005679710_n

مكة المكرمة