الأولمبية الكويتية: نسعى لرفع "الإيقاف المجحف" عن رياضيينا

الشيخ فهد جابر العلي الصباح رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية

الشيخ فهد جابر العلي الصباح رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 23-10-2016 الساعة 14:42


أكد رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية، الشيخ فهد جابر العلي الصباح، حرص مجلس إدارة اللجنة على بذل كل الجهود والمساعي لرفع "الإيقاف المجحف" المفروض على الرياضة الكويتية من قبل اللجنة الأولمبية الدولية، والعديد من الاتحادات الرياضية الدولية.

وأعرب الشيخ فهد في بيان له، بمناسبة مشاركته في مؤتمر رؤساء الاتحادات الرياضية العربية، الذي يبدأ أعماله الأحد، في العاصمة المغربية الرباط، تحت مظلة الاتحاد العربي للألعاب الرياضية، عن ثقته بأن رياضيي الكويت سيجدون متسعاً رحباً للمنافسة مع أشقائهم العرب تحت المظلة العربية، بعيداً عن أي تدخلات من اللجنة الأولمبية الدولية، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

اقرأ أيضاً :

اتحاد كرة القدم الآسيوي يختار طاقماً تحكيمياً عُمانياً لمبارياته

وشدد على أن اللجنة الأولمبية الكويتية تؤكد أن الحكومة الكويتية هي الداعم الأول والرئيس للاتحادات والأندية الرياضية الكويتية مالياً وبالمنشآت والتسهيلات الإدارية والفنية، دون أن تتدخل في أمورها التنظيمية والانتخابية، مضيفاً أن اللجنة لن تتوانى عن بذل أي مجهود لإنهاء هذا الإيقاف وإسعاد الرياضيين الكويتيين.

وذكر أنه سيفند للمؤتمر الأسباب المزعومة للإيقاف الذي حرم رياضيي الكويت من المشاركة في المحافل الرياضية الدولية تحت علم بلادهم، والادعاءات بوجود تدخل حكومي في شؤون الرياضة، أو تعارض القوانين المنظمة للرياضة في البلاد مع الميثاق الأولمبي.

وأشار إلى أن الاتحادات العربية لمختلف الألعاب لا تخضع لقرارات اللجنة الأولمبية الدولية والاتحادات الرياضية الدولية، والتي تنص عليها الأنظمة واللوائح التي تنظم العمل في الاتحادات الرياضية العربية.

مكة المكرمة