الأولى بعهد ميسي.. الأرجنتين بطلة كوبا أمريكا بعد غياب استمر 28 عاماً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/qDpB1J

الأرجنتينيون يرفعون كأس كوبا أمريكا

Linkedin
whatsapp
الأحد، 11-07-2021 الساعة 08:41

 من سجل هدف المباراة الوحيد؟

أنخيل دي ماريا، في الدقيقة الـ21 من زمن المباراة.

كم بات في رصيد الأرجنتين من بطولات كوبا أمريكا؟

15 بطولة، وهي الأولى في عهد ميسي.

توج منتخب الأرجنتين بلقب بطولة كوبا أمريكا؛ بالفوز في النهائي على البرازيل بنتيجة (1-0)، فجر اليوم الأحد، على ملعب "ماراكانا" بالبرازيل.

وسجل هدف اللقاء الوحيد نجم منتخب الأرجنتين أنخيل دي ماريا، في الدقيقة الـ21 من زمن المباراة.

وكسر راقصو التانغو لعنة النهائيات في كوبا أمريكا خلال السنوات الأخيرة، وتوجوا باللقب رقم 15، ليُعادلوا رقم منتخب الأوروغواي صاحب الرقم القياسي.

وحقق ليونيل ميسي لقبه الأول بقميص بلاده الأبيض والسماوي بعد مسيرة من الألقاب الفردية وعلى مستوى الأندية، كما أنهى ليو البطولة وهو يتقاسم صدارة قائمة الهدافين بـ4 أهداف، كما رفعت الأرجنتين أول كأس في كوبا أمريكا منذ عام 1993.

وعزز المنتخب الأرجنتيني بهذا الفوز مسيرته الخالية من الهزائم إلى 20 مباراة تحت قيادة المدرب ليونيل سكالوني، كما ألحق بالبرازيل هزيمتها الأولى في مباراة رسمية منذ خسارتها أمام بلجيكا في دور الثمانية لكأس العالم 2018.

بدأت المباراة بحذر متبادل من كلا المنتخبين، دون أي خطورة حقيقية تُذكر، وانحصر اللعب في وسط الملعب، طوال الـ20 دقيقة الأولى.

وسجل أنخيل دي ماريا الهدف الأول في الدقيقة الـ21، حيث تلقى تمريرة من دي باول واستغل تقدم إيدرسون ليسدد أعلاه ووضع الكرة في الشباك.

وانطلق ليونيل ميسي قائد راقصي التانغو، وراوغ دفاع مننتخب البرازيل، وسدد كرة أرضية مرت بجانب القائم الأيمن في الدقيقة الـ31.

وأرسل إيفرتون تصويبة على حدود منطقة الجزاء، لكن مارتينيز تصدى لها بسهولة في الدقيقة الـ42، ثم انتهى الشوط الأول بتقدم راقصي التانغو (1-0).

ومع بداية الشوط الثاني سجل ريتشارلسون هدف التعادل للبرازيل في الدقيقة الـ52، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل على مهاجم السيلساو.

وتألق إيمليانو مارتينيز حارس مرمى الأرجنتين في التصدي لتسديدة قوية من ريتشارلسون داخل المنطقة في الدقيقة الـ54، ليحرمه من التعادل للسيلساو.

وسقط ميسي في منطقة الجزاء في الدقيقة الـ64 مطالباً بركلة جزاء، إثر تدخل دفاع البرازيل ضده، لكن حكم المباراة أشار لاستكمال اللعب.

وطالب لاعبو البرازيل باحتساب ركلة جزاء في الدقيقة الـ78، إثر سقوط غابرييل باربوسا بعد التحام مع رودريجيز، لكن حكم المباراة لم يُشر لأي خطأ.

وكاد باربوسا أن يسجل هدف التعادل للبرازيل في الدقيقة الـ82، بتسديدة داخل المنطقة، لولا تدخل دفاع الأرجنتين الذي حول الكرة للركنية.

وواصل باربوسا محاولاته بتسديدة أخرى داخل المنطقة، تصدى لها أيضاً مارتينيز حارس الأرجنتين في الدقيقة الـ87، وحولها إلى الركنية.

وأضاع ميسي فرصة قتل المباراة في الدقيقة الـ88، حيث تلقى تمريرة حريرية داخل المنطقة لينفرد بالحارس إيدرسون، لكنه فشل في التسديد.

مرت الدقائق الأخيرة وسط هجوم برازيلي ودفاع أرجنتيني محكم، لينتهي اللقاء بتتويج نجوم التانغو.

مكة المكرمة