"الإعصار" ديوكوفيتش بطلاً لأمريكا المفتوحة للتنس

النجم الصربي رفع رصيده إلى 14 لقباً في البطولات الأربع الكبرى
الرابط المختصرhttp://cli.re/LXpe8L

ديوكوفيتش بات ثالثاً في قائمة الأبطال المتوَّجين ببطولات "غراند سلام"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 10-09-2018 الساعة 08:26

أطاح النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش بمنافسه الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو بثلاث مجموعات دون رد بواقع (6-3 و7-6 و6-3)، ليظفر بثالث ألقابه في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، رافعاً رصيده إلى 14 لقباً في البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام).

وبذلك، تقاسم ديوكوفيتش المركز الثالث في قائمة الأبطال الأكثر حصداً للبطولات الأربع الكبرى، مع بيت سامبراس، حيث يتربع السويسري روجيه فيدرر على الصدارة بـ20 لقباً، يليه الإسباني رافائيل نادال بثلاثة ألقاب أقل.

وكان نجم كرة المضرب الصربي، البالغ عمره 31 عاماً، قد بدأ هذا الموسم، بمعاناة كبيرة؛ بسبب خضوعه لجراحة في المرفق عقب بطولة أستراليا المفتوحة، لكنه أنهى الموسم بشكل رائع، ليحقق لقبه الثالث في آخر أربع مشاركات في البطولات الأربع الكبرى.

وعلى مدار آخر ثمانية أسابيع، عاد ديوكوفيتش إلى طريق التألق في البطولات الأربع الكبرى بعدما كان يحمل سابقاً ألقاب البطولات الأربع بوقت واحد في 2016.

ونجح ديوكوفيتش، الذي تُوّج ببطولة ويمبلدون هذا العام أيضاً، في القبض على لقب "فلاشينغ ميدوز" للمرة الثالثة في مشواره الاحترافي، علماً أنه وصل إلى المباراة النهائية في 8 مناسبات.

في الجهة المقابلة، خيّم الإحباط واليأس على ديل بوترو، الذي بصم على ظهوره الأول في نهائي بطولة كبرى لأول مرة منذ فوزه بلقبه الوحيد حين تُوّج بطلاً  على ملاعب "فلاشينغ ميدوز" عام 2009.

مكة المكرمة