الإعلان عن بدء تقديم طلبات لنيل تذاكر مونديال قطر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/XnreaK

أصبحت جميع ملاعب كأس العالم 2022 جاهزة

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 19-01-2022 الساعة 09:10

وقت التحديث:

الأربعاء، 19-01-2022 الساعة 12:27
- ما آلية بيع البطاقات؟

يعلن عنها الفيفا اليوم لكنها ستكون متاحة لجميع الجماهير في أنحاء العالم.

- كم متوقع أن يكون الحضور الجماهيري؟

مليون و200 ألف مشجع.

أعلن، اليوم الأربعاء، في دولة قطر، فتح باب تقديم الطلبات للحصول على تذاكر مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم، التي تحتضنها الدولة الخليجية شتاء عام 2022.

وتبدأ المرحلة الأولى من مبيعات تذاكر مباريات كأس العالم 2022 عند الواحدة من ظهر اليوم بتوقيت الدوحة، وتختتم في 8 من فبراير المقبل، عند الواحدة ظهراً.

وبإمكان المشجعين خلال المرحلة الأولى من تقديم طلباتهم لشراء تذاكر لحضور مباراة واحدة (متوافرة من الافتتاح حتى النهائي)، وكذلك شراء تذاكر جميع مباريات أحد المنتخبات المشاركة، إضافة إلى تذاكر لحضور أربع مباريات في أربعة استادات مونديالية مختلفة، علاوة على تذاكر المشجعين من ذوي الإعاقة.

وستتاح فرصة ثانية لشراء تذاكر مونديال قطر، قبل موعد سحب قرعة كأس العالم المقررة يوم الجمعة 1 أبريل المقبل وفق نظام أسبقية الشراء.

وسيستفيد المشجعون من سكان قطر- الدولة المستضيفة للبطولة- من أسعار خاصة لتذاكر الفئة الرابعة والتي تبدأ من 40 ريالاً قطرياً (11 دولاراً أمريكياً) لمباريات النسخة المقبلة من المونديال، وذلك في ضوء القواعد التي اتبعها الفيفا في بيع تذاكر نسخ أعوام 2010 و2014 و2018.

وتقرر تخفيف الشروط المتعلقة بشراء التذاكر التي شهدتها النسخ السابقة، حيث سيتمكن المشجع الواحد من شراء ما يصل إلى 60 تذكرة طوال منافسات البطولة، وبحد أقصى 6 تذاكر لكل مباراة؛ حرصاً من دولة قطر والفيفا على استمتاع الجماهير بالطبيعة متقاربة المسافات التي يتميز بها المونديال

ومساء الثلاثاء، نشرت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الجهة المسؤولة عن مشاريع البنية التحتية لمونديال قطر 2022، بياناً على حسابها بموقع "تويتر" حول إعلان مرتقب للكشف عن آلية للحصول على تذاكر مونديال قطر 2022.

وبدأ العد التنازلي لمؤشر "عام على بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022"، في 21 نوفمبر الماضي، بعد إزاحة الستار عن "ساعة المونديال" في كورنيش الدوحة.

وقبل عام على انطلاق صفارة مونديال قطر 2022، أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث استكمال البناء في الاستادات الثمانية المستضيفة لمنافسات النسخة الأولى من المونديال في العالم العربي والشرق الأوسط.

وكان أحدث تلك الخطوات وضع اللمسات الأخيرة على استاد لوسيل، أكبر ملاعب المونديال بطاقة جماهيرية تبلغ 80 ألف مشجّع، والذي يحتضن المباراة النهائية في 18 ديسمبر 2022.

وتتوقع الدوحة وصول مليون و200 ألف مشجع إلى قطر لحضور مباريات كأس العالم، وفق تقديرات لمسؤولين قطريين.