الإمارات تتخلى عن أعراف الكرة قبل مواجهة قطر.. هذا ما فعلته

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LkRnmZ

منتخب قطر يخوض كأس آسيا في الإمارات من دون جماهيره

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 26-01-2019 الساعة 22:45

تخلت الإمارات عن أعراف "اللعبة الشعبية الأولى في العالم" ومبادئ الروح الرياضية واللعب النظيف؛ بإعلانها شراء جميع التذاكر المتبقية لمباراة منتخب بلادها أمام نظيره القطري، في نصف نهائي بطولة كأس أمم آسيا، المقررة إقامتها الثلاثاء المقبل.

وعقب تأهل الإمارات إلى "المربع الذهبي"، أعلن مجلس أبوظبي الرياضي عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنه تم شراء جميع التذاكر المتبقية للمباراة المقبلة في نصف النهائي بتوجيهات من نهيان بن زايد "إهداءً لجمهور الإمارات الوفي".

وأشار إلى أن "توزيع التذاكر سيكون في مقر المجلس اعتباراً من الأحد المقبل من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 10 مساء".

وتنص اللوائح والقوانين المنظمة للعبة على مستوى الاتحاد الدولي لكرة القدم  والاتحادات القارية ومنها الاتحاد الآسيوي، على ضرورة تخصيص نسبة من التذاكر للمنتخب الضيف.

ويلعب المنتخب القطري منذ انطلاق البطولة القارية في الخامس من يناير الجاري من دون جماهيره وأنصاره بسبب الإجراءات الصارمة التي تفرضها الإمارات ضد كل ما له علاقة بدولة قطر؛ إذ أجبرت القطريين على مغادرة أراضيها، ومنعت الطلاب من استكمال دراستهم، كما فرضت عقوبة قاسية على كل من يبدي تعاطفاً مع الدوحة في منصات التواصل الاجتماعي تصل إلى حد السجن 15 عاماً.

وأتت تلك الإجراءات منذ الأزمة الخليجية المفتعلة منذ 5 يونيو 2017، وما تبعها من حصار السعودية والإمارات والبحرين لقطر، في خطوة تصفها الدوحة بأنها "تستهدف سيادتها والتنازل عن قرارها الوطني المستقل".

وعوضت الجماهير العُمانية ذلك الغياب -ولو نسبياً- بمؤازرتها لـ"العنابي" القطري خلال مبارياته في النسخة الآسيوية الـ17، وخاصة في الأدوار الإقصائية.

يُذكر أن منتخب قطر حقق الفوز في جميع مبارياته في الدور الأول، ليتصدر مجموعته الخامسة بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات متتالية على حساب لبنان (2-0) وكوريا الشمالية (6-0) والسعودية (2-0)، ثم تخطى عقبة العراق في دور الـ16 (1-0)، قبل الإطاحة بكوريا الجنوبية في دور الثمانية بالنتيجة ذاتها، وليتأهل إلى نصف النهائي بشباك نظيفة.

أما منتخب الإمارات فقد تصدر مجموعته الأولى بعد عناء شديد، من فوز على الهند (2-0) وتعادلين أمام البحرين وتايلاند بنتيجة (1-0)، ثم احتاج للأشواط الإضافية من أجل عبور قيرغيزستان (3-2)، قبل إقصاء أستراليا في ربع النهائي بهدف دون رد.

مكة المكرمة