الإمارات توسع دائرة الفئة العمرية لحضور مباريات كرة القدم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/zr1VWj

الإمارات تسمح بحضور 80% من سعة كل استاد

Linkedin
whatsapp
السبت، 09-10-2021 الساعة 16:44
- ما شروط حضور فئة 12 عاماً فما فوق للمباريات؟
  • الحصول على الجرعة الثالثة من اللقاح.
  • أو عدم انقضاء 60 يوماً على الجرعة الثانية وتقديم فحص سلبي حديث.
- ما نسبة الحضور المسموح بها في المباريات؟

%80 من السعة الإجمالية لكل استاد.

أعلنت السلطات الإماراتية، اليوم السبت، السماح للجماهير ممن هم دون الـ12 عاماً بحضور مباريات كرة القدم، وأبقت على شرط حضور 80% من السعة الإجمالية للملاعب.

وقالت رابطة المحترفين الإماراتية، إنه سيتم وبالتنسيق مع اتحاد الإمارات لكرة القدم، والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، السماح بحضور الجماهير من سن 12 عاماً فما فوق، مباريات دوري "أدنوك" للمحترفين وكأس الرابطة وكأس السوبر، للموسم الرياضي الحالي (2021-2022).

وكان حضور المباريات خلال الفترة الماضية محصوراً على من هم فوق الـ16 عاماً ممن تلقوا جرعتي اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وسيكون الحضور متاحاً لمن يظهر عبر تطبيق "الحصن" حصوله على الجرعة الثالثة من اللقاحات المعتمدة بالدولة، أو من لم يُكمل 6 أشهر من حصوله على الجرعة الثانية.

وسيلتزم الجمهور بتقديم فحص سلبي لا تتجاوز مدته 48 ساعة من تاريخ المباراة، مع ضرورة الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات والتباعد الجسدي.

وفي 5 أكتوبر الجاري، رفعت الإمارات نسبة الحضور الجماهيري بالمدرجات لمباريات كرة القدم في مختلف المسابقات والبطولات للأندية والمنتخبات إلى 80% من السعة المتاحة في كُل استاد.

وكان الاتحاد قرر، في 15 أغسطس 2021، بالاتفاق مع رابطة المحترفين الإماراتية وبعد التنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، السماح للجماهير بالحضور إلى مدرجات الملاعب، وذلك بنسبة 60% من السعة المتاحة في كل استاد، قبل أن يتم رفع نسبة الحضور لاحقاً.

مكة المكرمة