الإيفواري يايا توريه يودع اللعب مع منتخب بلاده

لاعب الوسط الإيفواري يايا توريه

لاعب الوسط الإيفواري يايا توريه

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 20-09-2016 الساعة 18:48


أعلن لاعب الوسط الإيفواري يايا توريه، المحترف في نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، اعتزال اللعب الدولي مع منتخب بلاده.

وفي تغريدة على الصفحة الرسمية لتوريه بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، اليوم الثلاثاء، قال: "هذه التغريدة ربما الأصعب في حياتي، فبعد 14 عاماً قضيتها مع كوت ديفوار (ساحل العاج)، أنا متأكد من أنه الوقت المناسب للاعتزال".

وأضاف اللاعب الإيفواري: "بلوغي الثالثة والثلاثين، وضغوط التمارين وكثرة المباريات ليست الأسباب التي دفعتني إلى الاعتزال".

ولم يكشف توريه عن الأسباب التي دفعته إلى اتخاذ هذا القرار المفاجئ.

وخاض يايا توريه 113 مباراة دولية، ونجح في قيادة منتخب بلاده للتتويج بالنسخة الأخيرة لبطولة كأس الأمم الأفريقية، التي أقيمت في غينيا الاستوائية عام 2015.

ونجح توريه أيضاً في الفوز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا أربع مرات متتالية أعوام 2011 و2012 و2013 و2014، قبل أن يفوز باللقب الأخير في العام الماضي الغابوني بيير أوبياميانغ.

‫وعلى مستوى الأندية خاض توريه تجربة احترافية مع عديد من الفرق الأوروبية؛ هي بيفيرين البلجيكي وميتالوره دونيتسك الأوكراني وأولمبياكوس اليوناني وموناكو الفرنسي وبرشلونة الإسباني، قبل أن يتجه لمانشستر سيتي الإنجليزي.

ونجح توريه في التتويج بلقب الدوري اليوناني مع أولمبياكوس، وحقق دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني، وكأس الملك وكأس السوبر الأوروبي وكأس السوبر الإسباني وكأس العالم للأندية مع برشلونة، إضافة إلى الدوري الإنجليزي مع مانشستر سيتي.‬‎

مكة المكرمة