الاتحاد الآسيوي يختار قطر لاستضافة نهائي "الأبطال"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/VXQqxV

استاد "خليفة الدولي" أحد ملاعب مونديال قطر الجاهزة

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 16-10-2020 الساعة 15:51
- متى ستستضيف الدوحة النهائي الآسيوي؟

في 19 ديسمبر المقبل.

- ما سبب اختيار قطر لإقامة المباراة النهائية فيها؟

لنجاحها في استضافة دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب، واستعدادها لتنظيم مباريات شرقي القارة.

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يوم الجمعة، اختيار دولة قطر لاستضافة نهائي دوري أبطال آسيا 2020، بعد النجاح الكبير الذي حققته الدوحة في تنظيم عديد من البطولات.

وقال الآسيوي في بيان نشره على حسابه الرسمي: "يؤكد الاتحاد الآسيوي والاتحاد القطري لكرة القدم استضافة الدوحة لنهائي دوري أبطال آسيا هذا العام، والذي سيقام في 19 ديسمبر المقبل".

وأكد اتحاد اللعبة، أن قطر "تمتلك كل القدرات اللازمة والبنية التحتية الطبية لاستضافة المباريات النهائية في أهم بطولات الأندية على مستوى القارة".

وأوضح الأمين العام للاتحاد الآسيوي، داتو ويندسور جون، أن نجاح قطر اللافت في استضافة دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب بالشهر الماضي، عقب توقف المسابقة لأشهر إثر انتشار جائحة كورونا، أكد مجدداً قدرة الدوحة على استضافة نهائي أهم حدث على مستوى الأندية في آسيا.

ووقع اختيار الاتحاد الآسيوي على قطر أيضاً، لاستضافة مباريات دور المجموعات في دوري أبطال آسيا لمنطقة الشرق، بمشاركة 16 فريقاً من ست دول، هي الصين وكوريا الجنوبية وأستراليا واليابان وماليزيا وتايلاند.

وكانت منافسات دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب قد انتهت بتأهل برسيبوليس الإيراني للمباراة النهائية على حساب النصر السعودي، بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الرسمي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

واحتضنت 3 ملاعب مونديالية تلك المباريات وهي: "خليفة الدولي"، و"الجنوب" و"المدينة التعليمية"، إضافة إلى استاد "جاسم بن حمد" بنادي السد.

ونجحت قطر خلال السنوات الماضية، في استضافة أحداث رياضية دولية كانت بمنزلة اختبار ناجح لقدرتها واستيعابها الحدث الرياضي الأهم مونديال 2022.

وفازت قطر في 2010، باستضافة مونديال 2022، كأول دولة في منطقة الشرق الأوسط تحظى بهذا الشرف.

ومن المقرر أن تقام مباريات مونديال 2022، في قطر خلال الفترة من 21 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر 2022.

مكة المكرمة