الاتحاد الأفريقي غاضب من "بي آوت كيو" السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LKq1Pz

"بي آوت كيو" السعودية سرقت بث مباريات من البطولة الأفريقية (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 08-07-2019 الساعة 09:59

عبر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أمس الأحد، عن انزعاجه من عملية القرصنة واسعة النطاق التي نفذتها منصة تلفزيونية تدعى "بي آوت كيو" لمباريات دور المجموعات لكأس الأمم الأفريقية 2019، بدعم من القمر الصناعي عربسات.

وجاء في بيان لـ"الكاف" أن "بي إن سبورت" القطرية هي الجهة الوحيدة التي تمتلك الحقوق الحصرية للبطولة في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط، مضيفاً: إن "عربسات رفضت طلبها بشأن وقف البث غير المشروع على قمرها الصناعي".

وبعد التعرض للأضرار التي تتسبب فيها القرصنة على حقوق البث التلفزيوني وعلى كرة القدم في أفريقيا و"الكاف على حد سواء"، دعا الاتحاد الأفريقي إلى الوقف الفوري لعملية القرصنة.

وقال إنه سيتخذ كل الإجراءات اللازمة لوقف القرصنة ومن يدعمها، على غرار باقي الهيئات الرياضية الدولية التي تضررت من سرقة محتواها.

وتبث قناة "بي آوت كيو"، التي تتخذ من السعودية مقراً لها بشكلٍ مباشر، مختلف البطولات والفعاليات الرياضية الكبرى، التي تملك حقوق بثها شبكة "بي إن سبورت" القطرية، منذ أغسطس 2017.

وكانت محكمة باريس الكبرى قد قضت، الشهر الماضي، بأن "عربسات" متورطة وشريكة مع "بي آوت كيو" في قرصنة قنوات "بي إن سبورتس"، وتبث ترددات قناة القرصنة السعودية على قمرها "بدر 4".

مكة المكرمة