الاتحاد الخليجي يبحث ملفات تنظيم بطولة "خليجي 25"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/B58joe

كأس الخليج تقام مرة كل عامين

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 15-12-2020 الساعة 13:15
- ما هو المنتخب الذي تُوج بـ"خليجي 24"؟

البحرين للمرة الأولى في تاريخها.

- أين أقيمت النسخة الماضية من كأس الخليج؟

في قطر.

يبحث الاتحاد الخليجي لكرة القدم ملفات تنظيم بطولة كأس الخليجية المقبلة "خليجي 25"، المقررة إقامتها في ديسمبر 2021، أو يناير 2022.

وقال أمين عام الاتحاد جاسم الرميحي، في بيان رسمي، إن اجتماعات تقييم ملف استضافة "خليجي 25" ستعقد خلال يومي 20 و21 من الشهر الجاري.

وأوضح أنه سيتم النظر في الملفات المقدمة من الدول التي تسعى إلى تتظيم "خليجي 25"، والاطلاع على مضامينها وما تحتويه من متطلبات تؤهل الأفضل للاستضافة.

وأشار إلى أن اللجنة سوف تتخذ قرارها بشأن الملف الأنسب ليرفع ذلك إلى المكتب التنفيذي للاتحاد لاتخاذ القرار النهائي بناءً على التوصيات ومطابقة الملف الذي وقع عليه الاختيار لمعايير الاستضافة واشتراطاتها.

وكشف أنه سيتم تشكيل لجنة تفتيش تضم عناصر ذات كفاءة وخبرات للقيام بجولات للاطلاع على المنشآت والملاعب والبنى التحتية للدولة المضيفة وفق سقف زمني محدد.

ولفت إلى أن الاتحاد الخليجي وجه دعوات إلى جميع الأعضاء لحضور الاجتماع، في مقره بالعاصمة القطرية الدوحة.

وتُقام "كأس الخليج" مرةً كل عامين في دول الخليج العربية، وأقيمت أول نسخة منها في عام 1970 بمملكة البحرين.

وتُعد الكويت صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة الخليجية بواقع 10 ألقاب، مقابل 3 لكل من قطر والسعودية والعراق، في حين ظفرت عُمان والإمارات باللقب في مناسبتين، فيما سجلت البحرين حضورها ضمن سجل الأبطال بلقب أول بالنسخة الماضية التي أقيمت في قطر، أواخر 2019.

مكة المكرمة