الاتحاد الخليجي يمنح قطر استضافة "خليجي 24"

استاد "خليفة الدولي" بحُلته المونديالية

استاد "خليفة الدولي" بحُلته المونديالية

Linkedin
whatsapp
الأحد، 17-12-2017 الساعة 18:44


وافق المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي لكرة القدم، الأحد، على طلب دولة قطر استضافة النسخة الرابعة والعشرين من بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 24".

ويأتي قرار المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي للعبة، بعد تنازل الدوحة عن حقها في استضافة "خليجي 23"، ومنح شرف التنظيم إلى الكويت؛ بمناسبة رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية، والذي جاء نتيجة وساطة قطرية ناجحة، بشهادة المسؤولين الكويتيين.

كما اعتمد الاتحاد الخليجي، في اجتماعه الذي ترأسه حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، مشاركة منتخبات السعودية والإمارات والبحرين في "خليجي 23"؛ بعدما اعتبرها في نوفمبر 2017 "منسحبة"؛ لعدم رد الاتحادات الكروية الثلاثة على المهلة النهائية التي وُجهت إليهم بشأن المشاركة من عدمها.

وكان الاتحاد الخليجي يتجه لإقامة "خليجي 23" بمشاركة 5 منتخبات بنظام الدوري من دور واحد، قبل أن تتراجع دول حصار قطر عن قرارها عدم المشاركة؛ إثر رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية، وإقامة البطولة في الكويت.

كما تم الاطلاع، خلال اجتماع المكتب التنفيذي، على التقارير المقدمة للزيارة التفقدية لأعضاء اتحاد كأس الخليج العربي للوقوف على جاهزية دولة الكويت والأمور التنظيمية واللوجيستية، حيث تم تأكيد أن الأمور كافة يتم الإعداد لها بشكل مثالي.

اقرأ أيضاً:

ًبعد القمة الـ38.. الكويت تجمع فرقاء الأزمة على ملاعب "خليجي 23"

ووفقاً للقرعة التي سُحبت أواخر سبتمبر 2017 في الدوحة، فإن المجموعة الأولى تضم منتخبات الكويت (البلد المستضيف)، والسعودية والإمارات وسلطنة عُمان، في حين تضم المجموعة الثانية منتخبات قطر (حامل اللقب) والبحرين والعراق واليمن.

وتنطلق منافسات "خليجي 23"، في 22 ديسمبر الجاري، بلقاء الافتتاح بين "الأزرق" الكويتي و"الأخضر" السعودي، وسط توقعات بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جياني إنفانتينو، المباراة الافتتاحية للبطولة الخليجية، التي يُسدل الستار عليها في 5 يناير 2018.

تجدر الإشارة إلى أن الكويت تُعد صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة الخليجية بواقع 10 ألقاب، مقابل 3 لكل من قطر والسعودية والعراق، في حين ظفرت الإمارات باللقب بمناسبتين، مقابل لقب وحيد لسلطنة عُمان.

مكة المكرمة