الاتحاد الدولي للسيارات يختار أول محكم قطري لسباقات الفورمولا-1

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8ZeB7B

تستضيف قطر مسابقات "فورمولا1"

Linkedin
whatsapp
الخميس، 18-11-2021 الساعة 22:18

- من هو المحكم القطري؟

عمرو الحمد، المدير التنفيذي للاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية.

- متى يبدأ أولى مهامه؟

يوم غد الجمعة، ضمن 5 محكمين في جولة قطر "جائزة Ooredoo قطر الكُبرى للفورمولا-1".

اختار الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" عمرو الحمد، المدير التنفيذي للاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، ليكون أول محكم قطري في سباقات الفورمولا-1.

وبحسب ما أوردت "وكالة الأنباء القطرية" (قنا)، جاء اختيار الحمد بعد أن اجتاز الدورات التدريبية والاختبارات، ليبدأ مهام عمله اعتباراً من يوم غد الجمعة ضمن 5 محكمين في جولة قطر "جائزة Ooredoo قطر الكُبرى للفورمولا-1".

بدوره أعرب عمرو الحمد عن فخره بأن يكون أول محكم قطري للفورمولا-1، وقال: "هذا انتصار للاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية وليس انتصاراً شخصياً، سعيد للغاية بهذا الاختيار، وسأبذل قصارى جهدي من أجل تشريف قطر في هذه الجولة التي سوف أبدأ من خلالها تجربة جديدة وفريدة من نوعها".

وأكد الحمد جاهزية حلبة لوسيل الدولية لاستضافة أول سباق للفورمولا-1 في قطر، مشيراً إلى أن "التذاكر أوشكت على النفاد، وقاربنا من أن تكون الحلبة كاملة العدد".

وأشار الحمد إلى وجود بعض التعديلات للحلبة، خاصة أنها كانت تستقبل سباقات الدراجات النارية لتتناسب مع السيارات فيما يخص أسوار الحلبة ومداخل الصيانة التي تلائم السيارات، مؤكداً جاهزية قطر لاستضافة الحدث الأول.

جدير بالذكر أن قطر وقعت اتفاقاً يمتد لـ 10 سنوات لاستضافة إحدى جوائز "فورمولا 1"، بدءاً من 2023، نظراً لإقامة نهائيات كأس العالم لكرة القدم في 2022.

وأصبحت قطر رابع دولة في الشرق الأوسط تستضيف سباقات "فورمولا 1"، بعد سباق جائزة السعودية الكبرى، وجائزة أبوظبي الكبرى، وجائزة البحرين الكبرى على حلبة "صخير" الدولية.

مكة المكرمة