الاتحاد السوري: "مؤامرة" أبعدت منتخبنا عن مونديال 2018!

سوريا خرجت على يد أستراليا بـ"الملحق الآسيوي"

سوريا خرجت على يد أستراليا بـ"الملحق الآسيوي"

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 04-11-2017 الساعة 16:28


فجر رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم، صلاح رمضان، قنبلة من العيار الثقيل؛ بحديثه عن "مؤامرة" أبعدت "نسور قاسيون" عن المشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقررة في روسيا، صيف العام المقبل.

وقال رمضان في تصريحات صحفية، إن الحكم الإيراني علي رضا، الذي أدار مباراة الذهاب بالملحق الآسيوي أمام أستراليا، تعمد إبعاد بعض اللاعبين عن مباراة الإياب.

وأضاف قائلاً: "خسرنا ثلاثة لاعبين بشكل متعمد وخاصة عمر خربين، حيث نال بطاقة صفراء دون مبرر بعد اعتراضه بشكل محترم"، مشيراً إلى "وجود (مافيا) ترغب في وجود أستراليا في مونديال روسيا بدلاً من سوريا؛ بسبب الدعاية والإعلان".

ويُعيد حديث المسؤولين السوريين "الرياضيين" عن وجود "مؤامرة" إلى الأذهان ما انتهجه النظام السوري على مدار السنوات الماضية؛ بتأكيده في كل مناسبة أن بلاده تتعرض لـ"مؤامرة كونية"، متجاهلاً في الوقت نفسه الملايين الذين خرجوا في شوارع المدن السورية للمطالبة بالإطاحة بالنظام ونيل الحرية والديمقراطية، وفقاً لناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وكان المنتخب السوري قد تأهل إلى "الملحق الآسيوي"، بعد حلوله "ثالثاً" في المجموعة الأولى من التصفيات القارية "المونديالية" خلف إيران وكوريا الجنوبية، اللذين ضمنا التأهل مباشرة إلى النهائيات العالمية.

اقرأ أيضاً :

بعد عودته لمنتخب سوريا.. "السومة" يثير الجدل لشكره بشار الأسد

وضرب منتخب سوريا موعداً مع نظيره الأسترالي في "الملحق الآسيوي"، حيث انتهت مباراة الذهاب التي أقيمت في ماليزيا بالتعادل بهدف لمثله، في حين اقتنص "الكنغر" فوزاً بشق الأنفس في لقاء الإياب بهدفين مقابل هدف، بعد التمديد إلى الأشواط الإضافية.

وبذلك سيلتقي المنتخب الأسترالي في ملحق "الفيفا" مع نظيره الهندوراسي، الذي حلّ رابعاً في تصفيات قارة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)؛ لمعرفة هوية المتأهل إلى مونديال روسيا 2018.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب السوري خاض مبارياته "البيتية" في التصفيات الآسيوية "المونديالية" خارج أرضه، وتحديداً في ماليزيا؛ بسبب الحرب التي يشنها جيش النظام على قوات المعارضة المسلحة والمدنيين منذ ما يزيد على 6 أعوام.

مكة المكرمة