الاتحاد الكويتي يسمح بحكام أجانب بواقع مباراتين لكل نادٍ

من نهائي كأس ولي العهد بين القادسية و"الكويت"

من نهائي كأس ولي العهد بين القادسية و"الكويت"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 08-02-2018 الساعة 19:38


منح الاتحاد الكويتي لكرة القدم، الخميس، الأندية المحلية الضوء الأخضر لطلب الاستعانة بحكام من الخارج بشرط تحمل التكاليف المالية.

وكشف اتحاد الكرة الكويتي، في كتاب موجه لكل الأندية، أنه لا يُمانع في السماح للأندية بالاستعانة بحكام من الخارج، بواقع مواجهتين لكل نادٍ خلال ما تبقى من منافسات بالموسم الكروي الحالي (2017-2018).

DVhWC5wW4AE3RzF

وأوضح أن النادي الذي يرغب في الاستعانة بحكام أجانب سيتحمل التكاليف المالية، على أن يكون اختيار الحكام من قبل الاتحاد الذي ستتم مخاطبته.

كما شدد الاتحاد الكويتي في كتاب حمل توقيع رئيس "لجنة التسوية"، مشعل الربيّع، على أن طلب الاستعانة بالحكام الأجانب يجب أن يقدم قبل أسبوع من المباريات.

اقرأ أيضاً :

رفع إيقاف الكرة الكويتية.. وساطة قطرية ناجحة ومحاولة سعودية

وتعيش الكرة الكويتية حراكاً متسارعاً، منذ قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) رفع الإيقاف الدولي عن الكويت، مطلع ديسمبر المنصرم؛ بعدما أقر مجلس الأمة الكويتي قانوناً رياضياً جديداً يُلبي المعايير والاشتراطات الدولية.

وسمح قرار الفيفا برفع الإيقاف الدولي باستضافة الكويت لبطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم الـ23 "خليجي 23"، في الفترة ما بين 22 ديسمبر 2017 و5 يناير 2018، والتي انتهت بتتويج عُمان باللقب للمرة الثانية في تاريخها.

اقرأ أيضاً :

بوقائع وأرقام.. المال السعودي يفرض كلمته على الرياضة المصرية

ومطلع فبراير الجاري أعلن رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، أحمد اليوسف الصباح، تقديمه وأعضاء الاتحاد استقالتهم من مجلس إدارة الاتحاد، بعد زيارة لجنة من الاتحادَين الدولي والآسيوي للعبة للكويت لتشكيل لجنة تسوية، وضمّت اللجنة في عضويتها كلاً من علي مروي، ومساعد عجيل، ومرزوق العجمي، وخالد الجار الله.

وتتولى "لجنة التسوية" إدارة الشؤون اليومية للاتحاد الكويتي لكرة القدم، فضلاً عن تنظيم وإجراء انتخابات جديدة لمجلس الاتحاد بناءً على اللوائح الجديدة والمعدّلة، في موعد أقصاه 20 مايو المقبل.

مكة المكرمة