البحرين تخصص طائرتين لنقل جماهيرها إلى قطر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/AavEDb

البحرين بلغت نصف نهائي خليجي 24

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 04-12-2019 الساعة 20:39

في خطوة لافتة، أعلن الاتحاد البحريني لكرة القدم تخصيص طائرتين لنقل جماهير بلاده لمؤازرة منتخبها الأول في مباراة الدور نصف النهائي من بطولة كأس الخليج العربي (خليجي 24)، التي تحتضنها قطر حتى الثامن من ديسمبر المقبل.

ويلتقي المنتخب البحريني، الذي تأهل عن المجموعة الثانية، مع نظيره العراقي، الخميس، على استاد "عبد الله بن خليفة"؛ أملاً في انتزاع بطاقة العبور إلى المباراة النهائية.

وكان منتخب البحرين قد انتزع بطاقة التأهل للدور نصف النهائي بفوزه في الجولة الأخيرة على الكويت من موقع الوصافة، مستفيداً من فارق الأهداف مع نظيره العُماني، في حين تأهل "أسود الرافدين" إلى الدور ذاته بعد تصدر المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط.

ويُعد قدوم الجماهير البحرينية خطوة لافتة في ظل الحديث عن قرب انفراج الأزمة الخليجية، التي اندلعت في 5 يونيو 2017؛ عندما فرضت الرياض وأبوظبي والمنامة إلى جانب القاهرة حصاراً خانقاً على قطر بزعم دعمها الإرهاب، وهو ما نفته الدوحة جملة وتفصيلاً، وأكدت أنها تواجه حملة من المزاعم والأكاذيب التي تستهدف النيل من قرارها المستقل والتنازل عن سيادتها الوطنية.

ويلتقي منتخب قطر، مستضيف البطولة ووصيف المجموعة الأولى، مع نظيره السعودي في المواجهة الثانية من "المربع الذهبي"، التي ستقام على استاد الجنوب بمدينة الوكرة.

جدير بالذكر أن منتخبات السعودية والإمارات والبحرين أعلنت، في 13 نوفمبر الماضي، مشاركتها في بطولة كأس الخليج، بعد رفضها المشاركة سابقاً؛ ما اعتبره مراقبون خطوة نحو حل مرتقب للأزمة الخليجية.

ووصل منتخبا السعودية والبحرين إلى العاصمة الدوحة بطيران مباشر، في حين فضّل المنتخب الإماراتي القدوم إليها عبر الكويت.

وكان رئيس الوزراء الكويتي، الشيخ صباح الخالد الصباح، أكد في تصريح، الأحد 1 ديسمبر الجاري، أن القمة الخليجية المقبلة التي ستنعقد بالعاصمة السعودية الرياض ستكون "محطة مهمة جداً للمصالحة الخليجية".

وتُقام "كأس الخليج" مرةً كل عامين في دول الخليج العربية، وأقيمت أول نسخة منها في عام 1970 بمملكة البحرين.

وتُعد الكويت صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة الخليجية بواقع 10 ألقاب، مقابل 3 لكل من قطر والسعودية والعراق، في حين ظفرت عُمان والإمارات باللقب في مناسبتين.

مكة المكرمة