البحرين تلحق بقطر والسعودية وتبلغ كأس العالم لكرة اليد

البحرين حلّت "ثانية" في مجموعة قطر

البحرين حلّت "ثانية" في مجموعة قطر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 24-01-2018 الساعة 18:14


لحق منتخبا البحرين وكوريا الجنوبية، الثلاثاء، بقطر والسعودية، وضمنا تأهّلهما إلى نهائيات كأس العالم لكرة اليد، المقرّرة إقامتها في ألمانيا والدنمارك، العام المقبل.

وجاء تأهّل المنتخبات الأربعة إلى مونديال اليد بعد نجاحها في بلوغ "المربع الذهبي" للبطولة الآسيوية الـ 18، والمقامة حالياً في كوريا الجنوبية.

وفي الجولة الثالثة والأخيرة من "الدور الرئيسي" للمجموعة الثانية، حقق منتخب قطر (حامل اللقب) فوزاً واضحاً على الإمارات بنتيجة (34-20)، في حين تغلّبت البحرين على اليابان بنتيجة (29-21).

بذلك يتصدّر منتخب قطر جدول الترتيب برصيد 6 نقاط، بفارق نقطتين عن البحرين، في حين يحتلّ المنتخب الياباني المركز الثالث برصيد نقطتين، فيما تتذيّل الإمارات قاع الترتيب بلا رصيد من النقاط.

أما في المجموعة الأولى للدور الرئيسي للبطولة، فتخطّى منتخب السعودية عقبة كوريا الجنوبية بنتيجة (26 -23)، كما حقّقت إيران فوزاً على سلطنة عُمان بنتيجة (40-25).

بذلك تتصدّر السعودية الترتيب برصيد 6 نقاط، بفارق نقطتين عن كوريا الجنوبية، في حين يحتل المنتخب الإيراني المركز الثالث برصيد نقطتين، وأخيراً عُمان بلا رصيد من النقاط.

وبذلك تحدّدت ملامح مواجهات نصف النهائي، الجمعة المقبل؛ حيث يلعب المنتخب القطري مع نظيره الكوري الجنوبية، بينما يصطدم منتخب السعودية بنظيره البحريني.

اقرأ أيضاً :

قطر والسعودية تتأهلان رسمياً لمونديال اليد

ووفقاً للوائح الاتحاد الدولي للعبة، فإن الفريق الفائز يحصل على نقطتين، في حين لا يحصل الخاسر على أي نقطة.

وقُسمت المنتخبات المشاركة في البطولة إلى أربع مجموعات ضمن منافسات الدور الأول، وتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الرئيسي ليتم تقسيمهم إلى مجموعتين، ومن ثم يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة إلى "المربع الذهبي" للبطولة القارية، كما سيضمن هذا الرباعي المشاركة في كأس العالم.

مكة المكرمة