البرازيل تستعرض قوتها وتعبر لربع نهائي كوبا أمريكا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LRQ7Aj

البرازيل انتفض في آخر جولات الدور الأول

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 23-06-2019 الساعة 00:15

ضمِن منتخب البرازيل التأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم من موقع الصدارة؛ بفضل فوزه الساحق على بيرو بخمسة أهداف دون رد، في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.

أنهى "راقصو السامبا" الشوط الأول بثلاثية نظيفة حملت توقيع كاسيميرو وروبرتو فيرمينو وإيفرتون سواريز، في الدقائق الـ12 والـ19 والـ32.

وأكمل داني ألفيس وويليان دا سيلفا الخماسية بهدفين آخرين في الشوط الثاني بالدقيقتين الـ53 والـ90، وكادت النتيجة تكون سداسية، لكن غابرييل خيسوس أهدر ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة من المباراة.

بهذه النتيجة رفعت البرازيل رصيدها إلى 7 نقاط بصدارة المجموعة الثانية، في حين تجمّد رصيد بيرو عند 4 نقاط بالمركز الثالث.

وفي مباراة ثانية ضمن الجولة ذاتها، حسمت فنزويلا وصافة الترتيب بتغلّبها على بوليفيا بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن الدور نفسه.

وضع الفنزويلي داروين ماتشيز منتخب بلاده في المقدمة بهدفين في الدقيقتين الثانية والـ55، في حين قلصت بوليفيا الفارق ع عن طريق ليونيل جاستينيانو في الدقيقة الـ82، قبل أن يعيد جوزيف مارتينز الفارق بهدف ثالث بالدقيقة الـ86.

ووصلت فنزويلا إلى 5 نقاط بالمركز الثاني، في حين قبعت بوليفيا بقاع الترتيب بلا رصيد من النقاط، إثر خسارتها في المباريات الثلاث.

ويستحوذ منتخب الأوروغواي على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب "كوبا أمريكا" برصيد 15 لقباً، يليه المنتخب الأرجنتيني بلقب أقل، ثم البرازيل بثمانية ألقاب، وذلك على مدار 45 نسخة سابقة.

وبحسب لوائح البطولة، يتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل منتخبين حلا بالمركز الثالث في دور المجموعات، وذلك لإكمال مواجهات دور الثمانية.

مكة المكرمة