البرازيل تضرب بقوة في افتتاح "كوبا أمريكا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gMPv77

البرازيل تبحث عن لقبها الأول بكوبا أمريكا منذ 2007

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 15-06-2019 الساعة 16:53

قاد النجم البرازيلي فيليب كوتينيو منتخب بلاده للفوز على نظيره البوليفي بثلاثية نظيفة، فجر السبت، في افتتاح النسخة الـ46 من بطولة كوبا أمريكا، التي تستضيفها البرازيل للمرة الأولى منذ عام 1989.

ودخل "راقصو السامبا" البطولة اللاتينية في ظل غياب نجم المنتخب الأول نيمار دا سيلفا، الذي تعرض لإصابة في كاحله خلال الفترة الاستعدادية التي سبقت انطلاق البطولة، ما زاد من الضغوط على كتيبة المدرب تيتي.

وواجه "أصحاب الأرض والجمهور" صعوبة في الشوط الأول على صعيد اختراق الدفاع البوليفي والوصول إلى شباك الحارس كارلوس لامبي، لتنطلق صافرات الاستهجان من المدرجات صوب اللاعبين البرازيليين.

وارتدى كوتينيو ثوب البطولة بتسجيله هدفين سريعين في غضون ثلاث دقائق؛ الأول من ركلة جزاء بعد لمسة يد على أدريانو خوسينو، والثاني من كرة رأسية إثر عرضية من روبرتو فيرمنيو، في الدقيقتين الـ50 و53.

وقبل 5 دقائق من صافرة النهاية، عزز إيفرتون سواريز تقدم البرازيليين بهدف ثالث، بعدما توغل لاعب غريميو (23 عاماً) في الجهة اليسرى، قبل أن يطلق كرة صاروخية في الزاوية البعيدة للمرمى البوليفي.

بهذه النتيجة تصدرت البرازيل ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، بانتظار نتيجة مباراة فنزويلا وبيرو في ختام لقاءات الجولة الأولى من منافسات المجموعة.

وتتطلع البرازيل إلى التتويج بكوبا أمريكا الغائبة عن خزائنها منذ 12 عاماً، وتعويض الخيبة التي عاشها "السيليساو" قبل 5 أعوام حين احتضنت بلاده مونديال 2014 وخرج من نصف النهائي بهزيمة تاريخية أمام ألمانيا (1-7).

تجدر الإشارة إلى أن منتخب الأوروغواي يستحوذ على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب كوبا أمريكا برصيد 15 لقباً، يليه المنتخب الأرجنتيني بلقب أقل، ثم البرازيل بثمانية ألقاب، وذلك على مدار 45 نسخة سابقة.

مكة المكرمة