"البوسعيدي" رئيساً للجنة الأولمبية العُمانية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Gpdbaj

"البوسعيدي" من أبرز وجوه الرياضة العُمانية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 25-07-2019 الساعة 19:19

انتخب خالد البوسعيدي، الخميس، رئيساً للجنة الأولمبية العُمانية، لتكملة الفترة الحالية (2017-2020)، بعد استقالة خالد بن حمد الزبير، في سبتمبر من العام الماضي، ليعود بذلك رئيس اتحاد كرة القدم السابق إلى واجهة الرياضة العُمانية من جديد.

وحصد "البوسعيدي" 10 أصوات من أصل 14 هي مجموع أصوات الجمعية العمومية للجنة الأولمبية العُمانية.

ويعتبر البوسعيدي من أبرز وجوه الرياضة العُمانية في السنوات الماضية، وتولى رئاسة الاتحاد العُماني لدورتين متتاليتين، في الفترة ما بين عامي 2007 وحتى نهاية 2016.

وتحقق في عهد المسؤول العُماني العديد من الإنجازات المحلية والخليجية؛ من بينها تسويق منافسات الدوري المحلي، وفوز منتخب عُمان بكأس الخليج (خليجي 19) في العاصمة مسقط، وإعداد مشروع "تطبيق الاحتراف".

وتعلق الجماهير العُمانية آمالاً عريضة على البوسعيدي وتحقيق نهضة رياضية شاملة في مختلف الألعاب؛ من خلال تحفيز مشروع "صناعة الألعاب"، وتفعيل الرياضات الجماعية ككرة اليد والطائرة والسلة، فضلاً عن ألعاب القوى والتنس والرياضات الشاطئية وكمال الأجسام، وغيرها من الألعاب.

كما تتطلع إلى إعداد فريق متخصص للبحث عن المواهب الرياضية الواعدة وصقلها وتأهيلها لحصد الألقاب والميداليات في مختلف الاستحقاقات للرياضة العُمانية، على المستويات الخليجية والعربية والقارية والدولية.

مكة المكرمة