"التحكيم" يُعقد موقف عُمان في كأس آسيا 2019

"أبطال الخليج" خسروا أمام اليابان بركلة جزاء مشكوك في صحتها
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g837KJ

موقف عُمان بات أكثر صعوبة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 13-01-2019 الساعة 18:23

أصبحت آمال منتخب عُمان في التأهل إلى ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، المقامة حالياً في الإمارات حتى الأول من فبراير المقبل، أكثر صعوبة؛ بخسارته أمام نظيره الياباني بهدف نظيف، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة.

تقدمت اليابان بهدف أول عن طريق ضربة جزاء "مشكوك في صحتها"، انبرى هاراغوتشي لتنفيذها بنجاح، في الدقيقة الـ28 من عُمر اللقاء.

ورفض حكم اللقاء، الماليزي محمد أميرول، احتساب ركلة جزاء لعُمان في اللحظات الأخيرة من عُمر الشوط الأول؛ بعدما ارتطمت تسديدة عُمانية بيد أحد اللاعبين اليابانيين.

وفشلت محاولات الطرفين في الوصول إلى الشباك على مدار مجريات الشوط الثاني، لتنتهي المباراة بفوز اليابان والتحاقها بمنتخبات قطر والأردن والسعودية والعراق والصين وإيران وكوريا الجنوبية إلى دور الـ16.

وانضمت أوزبكستان إلى المنتخبات المتأهلة لدور الـ16 بفوزها العريض على تركمانستان برباعية نظيفة، ضمن الجولة ذاتها.

سجّل أهداف المنتخب الأوزبكي؛ جافوخير سيديكوف وإلدور شومورودوف (ثنائية)، وجلال الدين مشاريبوف في الشوط الأول من اللقاء.

بهذه النتيجة تحتل أوزبكستان صدارة المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط، بفارق الأهداف عن اليابان، في حين بقيت عُمان بلا رصيد من النقاط في المركز الثالث، متفوقة على تركمانستان بفارق الأهداف أيضاً..

وفي الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول، المقررة إقامتها في الـ17 من يناير الجاري، تلعب عُمان مع تركمانستان، وتلتقي اليابان وأوزبكستان.

وتُعدّ هذه النسخة القارّية الأولى التي سيشارك فيها 24 منتخباً، بعد أن كان الأمر يقتصر سابقاً على مشاركة 16 منتخباً حتى النسخة الماضية؛ حيث يتأهّل بطل ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات حلّت في المركز الثالث من أجل إكمال عقد المتأهلين إلى دور الـ16 من البطولة.

تجدر الإشارة إلى أن كأس الأمم الآسيوية انطلقت عام 1956، ويُعدّ المنتخب الياباني أكثر المتوَّجين بلقبها (4 مرات)، مقابل 3 ألقاب للسعودية وإيران، ولقبين لمنتخب كوريا الجنوبية، ولقب لكل من أستراليا والعراق والكويت.

مكة المكرمة