التشيكية كفيتوفا تتوج بطلة لـ"قطر المفتوحة للتنس"

بحضور الشيخ تميم..
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wrxBBK

المباراة النهائية أقيمت تحت أنظار أمير قطر

Linkedin
whatsapp
السبت، 06-03-2021 الساعة 22:35
- ما هي البطولة التي توجت بها التشيكية بترا كفيتوفا؟

النسخة الـ19 من بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس للسيدات.

- أين أقيمت المباراة النهائية التي حضرها أمير قطر؟

في الملعب الرئيسي بمجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش.

توّجت اللاعبة التشيكية بترا كفيتوفا، مساء السبت، بلقب النسخة الـ19 من بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس للسيدات 2021، بحضور أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وفي الحفل الذي حضره أمير قطر سلم رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، كأس البطولة للنجمة التشيكية، بعد فوزها على منافستها الإسبانية غاربيني موغوروزا في المباراة النهائية التي جرت بينهما على الملعب الرئيسي بمجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش.

واحتاجت كفيتوفا، المصنفة العاشرة عالمياً والرابعة في البطولة، إلى ساعة و6 دقائق فقط لتخطي عقبة موغوروزا المصنفة الـ16 عالمياً، بمجموعتين مقابل لا شيء بواقع أشواط (6-2 و6-1).

وهذا اللقب هو الثاني للنجمة التشيكية البالغة من العمر 30 عاماً في بطولة قطر، بعد الأول الذي حققته عام 2018، على حساب الإسبانية نفسها (موغوروزا) عندما هزمتها في المباراة النهائية بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع أشواط (3-6 و6-3 و6-4).

كما يعد هذا اللقب هو الـ28 في مسيرة كفيتوفا الاحترافية، علماً أنها حققت لقبين كبيرين في بطولة ويمبلدون المفتوحة عامي 2011 و2014.

وكان لقب النسخة الماضية من نصيب التايوانية تسو واي هيسيه، والتشيكية باربورا ستريتسوفا، علماً أنهما لم تشاركا في نسخة هذا العام.

وتعد بطولة قطر الدولية إحدى البطولات التابعة للاتحاد الدولي للتنس، وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائزها 3 ملايين و173 ألف دولار.

مكة المكرمة