التعادل يحسم قمة ألمانيا وإسبانيا.. والأرجنتين تهزم إيطاليا "ودياً"

صراع على الكرة بين الإسباني دييغو كوستا والألماني هوميلز

صراع على الكرة بين الإسباني دييغو كوستا والألماني هوميلز

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 24-03-2018 الساعة 12:14


حسم التعادل، مساء الجمعة، القمة الودّية بين منتخبي ألمانيا وإسبانيا بهدف لكل منهما، ضمن استعدادات الطرفين للمشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقرّرة إقامتها في روسيا صيف هذا العام.

قدّم المنتخبان بداية قوية للقاء، خاصة إسبانيا، التي لم تنتظر كثيراً للتقدّم بهدف رودريغو مورينو في الدقيقة السادسة، ليشعل المباراة مبكّراً.

ورفض الألمان الخروج من الشوط الأول متأخّرين في النتيجة، ليتعادل توماس مولر بعد ضغط هجومي انتهى بتسديدة رائعة في الشباك الإسبانية، في الدقيقة الـ 35 من زمن اللقاء، لينتهي الشوط الأول.

ويلعب المنتخب الألماني في المجموعة السادسة بالمونديال بجانب المكسيك والسويد وكوريا الجنوبية، في حين تواجه إسبانيا منتخبات المغرب والبرتغال وإيران ضمن المجموعة الثانية.

وحقق المنتخب الأرجنتيني فوزاً على نظيره الإيطالي بهدفين دون ردٍّ في اللقاء الذي شهد غياب النجم ليونيل ميسي؛ بسبب الإصابة التي تعرّض لها مؤخراً.

وانتظر "راقصو التانغو" حتى الدقيقة الـ 75 من أجل إحراز الهدف الأول، عبر لاعب خط الوسط المخضرم إيفير بانيغا.

وفي الوقت الذي بحث فيه المنتخب الإيطالي عن التعادل أضاف الأرجنتينيون هدفاً ثانياً في الدقيقة الـ 85؛ عن طريق مانويل لانزيني.

وفشلت إيطاليا في التأهّل إلى النسخة المقبلة لكأس العالم لأول مرة منذ 60 عاماً، في حين تلعب الأرجنتين في المجموعة الرابعة بجانب منتخبات نيجيريا وكرواتيا وآيسلندا.

وتخطّى منتخب إنجلترا نظيره الهولندي بعدما تغلّب عليه بهدف نظيف، أحرزه مهاجم مانشستر يونايتد جيسي لينغارد في الدقيقة الـ 59، من تسديدة أرضية على حدود منطقة العمليات.

ولم يتمكّن المنتخب الهولندي الشهير بـ "الطواحين" من بلوغ المونديال، في الوقت الذي يلعب فيه المنتخب الإنجليزي في المجموعة السابعة بجانب بنما وبلجيكا وتونس.

وقلب منتخب كولومبيا تأخره بهدفين أمام نظيره الفرنسي لفوز بثلاثة أهداف.

تمكّن الفرنسيون من تسجيل هدفين عن طريق أوليفيه جيرو وتوماس ليمار، في الدقيقتين الـ 11 والـ 26 من زمن اللقاء.

وبعد دقيقتين فقط، سجّل منتخب كولومبيا هدف تقليص الفارق عبر لويس مورييل، لتستمرّ الإثارة حتى نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني تحكّمت كولومبيا في اللقاء، وتمكّنت من قلب الطاولة بهدفين؛ عن طريق رادميل فالكاو وخوان كينتيرو من ركلة جزاء، في الدقيقتين الـ 62 والـ 85، لتحسم المباراة.

وتلعب فرنسا في المجموعة الثالثة بكأس العالم بجانب منتخبات أستراليا وبيرو والدنمارك، بينما أوقعت القرعة المونديالية كولومبيا في المجموعة الثامنة بجوار بولندا واليابان والسنغال.

مكة المكرمة