التوتر في الخليج يُلغي معسكر مان يونايتد الشتوي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4kNnen

اليونايتد يحتل المركز الخامس بالدوري الإنجليزي

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 15-01-2020 الساعة 21:15

ألغى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي خططاً لإقامة معسكر تدريب في الخليج العربي كان مقرراً خلال فترة التوقف الشتوي؛ بسبب مخاوف أمنية في ظل التوتر الحاصل بالمنطقة.

ولن يخوض الفريق الإنجليزي أي مباراة لمدة 16 يوماً بين مباراته أمام وولفرهامبتون، في الأول من فبراير، ومواجهة تشيلسي، في الـ17 من الشهر ذاته.

ويخطط المدرب النرويجي لليونايند أولي غونار سولسكاير منح لاعبيه راحة لعدة أيام قبل الدخول في معسكر تدريبي، الذي لم تحدد مكان إقامته، علماً أن قطر ودبي كانتا على رأس القائمة المرشحة.

ووقع اختيار مانشستر يونايتد سابقاً على أكاديمية "أسباير" للتفوق الرياضي لإقامة معسكر تدريب شتوي.

كما أقام الفريق الإنجليزي الملقب بـ"الشياطين الحُمر" معسكراً تدريبياً في دبي، خلال يناير 2019، ثم أرسل عدداً من لاعبيه إلى هناك مرة ثانية، في نوفمبر الماضي، خلال فترة التوقف الدولية.

وتوترت الأوضاع بشكل كبير في منطقة الشرق الأوسط؛ بعد مقتل قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني بغارة جوية أمريكية في العاصمة العراقية بغداد، (3 يناير)، لترد طهران بقصف قاعدتين عسكريتين في العراق تضمان جنوداً أمريكيين، دون إصابات أو قتلى.

كما أُسقطت طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية الأوكرانية بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار في طهران، ما أدى إلى مقتل 176 شخصاً كانوا على متنها، إضافة إلى طاقمها.

وفي وسط تلك التوترات قرر مدرب مانشستر يونايتد الدخول في معسكر شتوي داخل القارة العجوز، وسط حديث عن إسبانيا أو البرتغال؛ استعداداً للمرحلة المتبقية من مباريات الموسم الحالي التي تتضمن مباراة في الدور 32 من الدوري الأوروبي أمام كلوب بروج البلجيكي.

جدير بالذكر أن فريق ملعب "أولد ترافورد" يحتل المركز الخامس في الدوري الإنجليزي بفارق 27 نقطة عن المتصدر ليفربول الذي يستضيفه، الأحد المقبل، على استاد "أنفيلد".

مكة المكرمة