التونسي المخضرم نبيل معلول يتأهب لتدريب الأزرق الكويتي

المدرب التونسي نبيل معلول

المدرب التونسي نبيل معلول

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 04-12-2014 الساعة 12:54


قال الشيخ طلال الفهد، رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم: "إن اتحاد الكويت لكرة القدم، قرر التعاقد مع التونسي نبيل معلول لتدريب المنتخب الوطني"، ليحل بديلاً للبرازيلي جورفان فييرا، الذي خرج مع الأزرق من كأس الخليج الأخيرة بخماسية نظيفة.

وقال الفهد في بيان رسمي: "ارتأينا أن معلول يملك الإمكانات التي تتماشى مع رؤية مجلس إدارة الاتحاد ولجنته الفنية، لإعادة بناء وتشكيل هوية منتخبنا الوطني ليكون حاضراً بقوة في الاستحقاقات المقبلة ضمن سقف غير محدود من التطلعات".

وأكد الفهد: "أن اختيار معلول لم يأتِ من فراغ أو رأي من ارتجال، وإنما من خلال اطلاع كامل على مسيرة المدرب التدريبية ومناقشة الفوائد المستهدفة من تطبيق أفكاره التدريبية على منتخبنا الوطني، والتي ارتأينا أنها ستكون بمثابة اللبنة الأساسية لصياغة واقع فني جديد للمنتخب الوطني، وهو ما نأمل تحويله إلى واقع عملي مشهود لنعيد البسمة إلى وجوه أهل الكويت في المرحلة المقبلة".

وأشار رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم إلى أن "معلول كان متعاوناً ومتفهماً لوضع الاتحاد ولوضع الكرة الكويتية لأقصى الحدود، لدرجة أذهلتنا وجعلتنا نضع مزيداً من النقاط الإيجابية حول هذا المدرب، في سلة قناعاتنا التي تدور في مجملها حول أهمية التعاقد مع مدرب بخصائص فنية معينة وبعقلية ديناميكية قادرة على التكيف والانسجام مع العقلية الكويتية والوضع الكروي بصفة عامة، لتكون مؤهلة وقادرة على تجاوز العقبات والمطبات التي كانت وما زالت تعترض عمل الاتحاد وتعيق تحقيق أهدافه، ولذلك نحن نضع آمالاً كبيرة على المدرب نبيل معلول للأخذ بيد المنتخب الوطني وقيادته لتحقيق آمال وتطلعات الجماهير الكويتية".

ويتأهب المدرب التونسي المخضرم نبيل معلول لقيادة منتخب الكويت في أحلك ظروفه، خصوصاً مع اقترب انطلاق كأس أمم آسيا الشهر المقبل.

بدأ معلول مشواره كمدرب مع نادي أولمبيك الكاف التونسي، وفي عام 2002 عين مدرباً وطنياً مساعداً لروجي لومار وقد استطاع الثنائي قيادة المنتخب التونسي إلى الفوز بكأس أفريقيا 2004.

بعد كأس أفريقيا ترك معلول المنتخب التونسي، ليدرب النادي الأفريقي التونسي، ثم النادي الرياضي البنزرتي التونسي، عام 2006 عاد إلى تدريب نسور قرطاج استمر فيها إلى 2008.

وفي 2010 عين مدرباً لنادي الترجي الرياضي التونسي، وإضافة إلى التدريب برز معلول أيضاً كمحلل رياضي مع قناة أبوظبي الرياضية، ثم مع راديو وتلفزيون العرب، وحالياً مع شبكة "BEIN SPORT".

مكة المكرمة