الجزائر تتأهل لنهائيات أفريقيا 2017 وتتصدر المجموعة العاشرة

الجزائر فازت على سيشيل 2/صفر في المبارة الأخيرة

الجزائر فازت على سيشيل 2/صفر في المبارة الأخيرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 03-06-2016 الساعة 10:21


تأهل المنتخب الجزائري إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي ستقام في الجابون العام المقبل، بعد فوزه 2/صفر، على سيشل في مباراته قبل الأخيرة بالتصفيات يوم الخميس.

وكانت الجزائر، بطلة أفريقيا عام 1990، بحاجة إلى نقطة واحدة لضمان تأهلها في صدارة المجموعة العاشرة ورفع الفوز رصيدها إلى 13 نقطة من خمس مباريات بفارق ثماني نقاط عن إثيوبيا صاحبة المركز الثاني وتسع نقاط عن سيشل، بينما تتذيل ليسوتو القائمة.

وباتت الجزائر ثاني فريق يتأهل للنهائيات التي تستضيفها الجابون في يناير/ كانون الثاني بعد المغرب الذي ضمن تأهله في الجولة الماضية في مارس/ آذار.

وقال نبيل نغيز، المدرب المؤقت للجزائر، لمحطة بي إن سبورتس التلفزيونية: "حققنا المهم وهو التأهل للنهائيات، واجهنا فريقاً متواضعاً، وكنا قادرين على تسجيل خمسة أو ستة أو سبعة أهداف".

وأضاف نغير: "لم أشعر بالضغط لأنني لست بمفردي في الجهاز الفني، معي لاعبون جيدون وجماهير وفية".

وعن بقائه في منصبه، قال نغير: "لو قرر اتحاد الكرة رحيلي سأذهب مبتسماً، ولو طلب مني العودة سأعود بلا تردد؛ لأنني أخدم بلدي".

وتولى نغيز المسؤولية عقب انفصال الجزائر عن مدربها الفرنسي كريستيان جوركوف في أبريل/ نيسان بعد الفوز 7-1 على إثيوبيا في البليدة، ثم التعادل 3-3 في أديس أبابا في تصفيات كأس الأمم في مارس/ آذار.

وهزت الجزائر شباك سيشل بواقع هدف في كل شوط، بقَدَم ياسين بن زية مهاجم ليل الفرنسي- وهو هدفه الدولي الأول- في الدقيقة 41 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد خطأ من دفاع سيشل.

وأضاف العربي هلال سوداني الهدف الثاني في الدقيقة 61 بعدما قابل كرة عرضية في الشباك.

وكاد سوداني أن يضيف هدفاً ثالثاً في الوقت المحتسب بدل الضائع، لكن محاولته ارتدت من القائم.

وتلتقي الجزائر- التي لعبت من دون رياض محرز وياسين براهيمي وإسلام سليماني- في الجولة الأخيرة في سبتمبر/ أيلول مع ليسوتو التي تواجه إثيوبيا يوم الأحد.

مكة المكرمة