"الجمعة المقدسة" تجمع نادال وفيدرر وجهاً لوجه

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/618anY

لشدة قوة المواجهة أطلق عشاق الكرة الصفراء على يوم غد لقب "الجمعة المقدسة"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 06-06-2019 الساعة 11:59

سيكون عشاق التنس على موعدٍ غداً الجمعة، مع مواجهة من العيار الثقيل حيث يلتقي النجم السويسري المخضرم روجر فيدرر مع غريمه الإسباني رافايل نادال في نصف نهائي دورة رولان غاروس المفتوحة للتنس، ثانية بطولات الغراند سلام الكبرى لهذا الموسم.

ولشدة قوة المواجهة أطلق عشاق الكرة الصفراء على يوم غد لقب "الجمعة المقدسة"، حيث لم يلتق الاثنان منذ بطولة شنغهاي 2017 في نفس العام الذي فاز فيه فيدرر على نادال 6-2 و6-3 في طريقه لنيل لقبه الخامس في إنديان ويلز.

وبلغ نادال (32 عاماً)، المصنف ثانياً، نصف نهائي البطولة الفرنسية للمرة الثالثة توالياً والثانية عشرة في مسيرته، في حين سيخوضه فيدرر (37 عاماً)، المصنف ثالثاً، للمرة الأولى منذ 2012 حين انتهى مشواره على يد الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

ويتفوق نادال 23-15 على فيدرر في مجموع المواجهات المباشرة، لكن اللاعب السويسري فاز في آخر خمس مباريات بينهما.

تاريخياً لعب نادال وفيدرر من 2006 إلى 2008 جميع مباريات النهائي لدورة رولان غاروس الدولية وبطولة ويمبلدون.

وكان نهائي بطولة ويمبلدون 2008 أعظم مباراة في التاريخ، حيث كانت أطول نهائي ويمبلدون في تاريخ البطولة والذي انتهى بفوز نادال.

ويحمل النجمان رقماً قياساً في بطولة فرنسا، فهما الوحيدان اللذان تلاقيا 8 مرات في نهائيات بطولات غراند سلام.

وسيكون على فيدرر تقديم أداء استثنائي إذا ما أراد أن يلحق بنادال هزيمته الثالثة فقط في رولان غاروس.

وبامكان السويسري المخضرم أن يكون متفائلاً رغم واقع أن نادال توج باللقب في جميع الأعوام الـ11 التي وصل فيها الى دور الأربعة، وذلك لأنه خرج منتصراً من المواجهات الست الأخيرة التي جمعته بغريمه الإسباني، آخرها هذا الموسم في نصف نهائي دورة إنديان ويلز للماسترز.

لكن الأفضلية في المواجهات المباشرة بين اللاعبين تميل بشكل كبير لمصلحة نادال الذي فاز على غريمه السويسري في 23 مناسبة من أصل 39، بينها خمس في رولان غاروس بالذات.

مكة المكرمة