الحضري يدخل تاريخ كأس العالم برقم قياسي فريد

"السد العالي" يواصل تحطيم الأرقام القياسية

الحضري.. عملاق الحراسة المصرية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 25-06-2018 الساعة 16:12

دخل الحارس المصري المخضرم عصام الحضري التاريخ من أوسع أبوابه؛ بعدما بات أكبر لاعب على الإطلاق يُشارك في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي تحتضن روسيا نسختها الـ21، حتى منتصف الشهر المقبل.

وتزعم الحضري، المُلقب بـ"السد العالي"، التشكيلة الأساسية لـ"الفراعنة" أمام المنتخب السعودي، في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة المونديالية الأولى.

ويبلغ عملاق الحراسة المصرية 45 عاماً و5 أشهر و10 أيام، ليتربع على عرش اللاعبين الأكبر سناً في تاريخ النهائيات العالمية.

 

وجلس الحضري على مقاعد البدلاء في الجولتين الأولى والثانية لمصلحة زميله الشاب محمد الشناوي، بقرار فني من المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، قبل أن يستعين به الأخير بعد خروج "الفراعنة" رسمياً من "العرس الكروي الكبير".

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد ذكر في تقرير عبر موقعه الرسمي عبر الشبكة العنكبوتية، أن حارس مرمى نادي التعاون السعودي سيحطّم رقماً قياسياً في حال مشاركته مع منتخب بلاده في مونديال روسيا.

 

وأشار إلى أن الحضري سيحطم  رقم نظيره الكولومبي فريد موندراغون، صاحب الرقم القياسي كأكبر لاعب يشارك في النهائيات العالمية، والذي خاض مباراة منتخب بلاده أمام اليابان في مونديال البرازيل 2014، وهو بسنّ 43 عاماً و3 أيام.

 

تجدر الإشارة إلى أن مباراة المنتخبين المصري والسعودي  تُعد "هامشية" و"تحصيل حاصل"، بعد خروجهما من الدور الأول؛ إثر تلقيهما خسارتين متتاليتين أمام روسيا والأوروغواي.

مكة المكرمة