الخطوط القطرية تكشف عن طائرتها الخاصة بمونديال 2022

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/A3dvy5

شعار المونديال سيكون على العديد من طائرات "القطرية"

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 20-11-2020 الساعة 16:42
- ما الطائرة التي حملت شعار مونديال قطر 2022؟

طائرة من طراز "بوينغ 777"، وستحلق حاملة الشعار، في 21 نوفمبر الجاري.

- كيف وضع الشعار على الطائرة؟

رسم يدوياً.

- متى ينطلق مونديال قطر 2022؟

في 21 نوفمبر 2022 وحتى 18 ديسمبر من العام ذاته.

كشفت الخطوط الجوية القطرية، اليوم الجمعة، عن طائراتها من طراز "بوينغ 777"، والتي تتزين بشعار بطولة كأس العالم لكرة القدم الذي تحتضنه قطر، شتاء عام 2022.

والخطوط القطرية هي الشريك والطيران الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وقد بدأت بذلك العدّ التنازلي للمونديال، الذي سينطلق في 21 نوفمبر 2022؛ أي بعد عامين بالتمام والكمال.

وجرى رسم الشعار يدويّاً على هذه الطائرة المخصصة، كما سيتزين المزيد من طائرات الخطوط القطرية التي تحلق نحو عدد من الوجهات العالمية بشعار المونديال.

وستنضم طائرة الخطوط الجوية القطرية من طراز "بوينغ 777-300ER" للعمل ضمن شبكة وجهات الناقلة القطرية، ابتداء من 21 نوفمبر، على الرحلتين "QR095" و"QR096" بين الدوحة وزيوريخ.

وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط القطرية: "إننا نشعر ببالغ الحماس مع بقاء ما يقارب العامين فقط حتى نتمكّن من الترحيب بالعالم أجمع في بلدنا الجميل".

ووسعت الخطوط القطرية مؤخراً شبكة وجهاتها لتصل إلى 100 وجهة عالمية، وتواصل بناء شبكة وجهاتها العالمية لتصل إلى أكثر من 125 وجهة، بحلول مارس 2021، بحسب الباكر.

كما ستزيد الناقلة القطرية عدد الرحلات لتمكين المسافرين من السفر بأمان ومصداقية إلى أيّ مكان في العالم عندما يرغبون في ذلك.

وستزيد توسعة مطار حمد الدولي، التي يتم العمل عليها حالياً، حجم استيعاب المطار للمسافرين لتصل إلى 58 مليون مسافر سنويّاً وذلك بحلول عام 2022، وفق الباكر.

من جانبه قال الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث حسن الذوادي: "يسرّنا أن نرى ما تحققه الخطوط القطرية من خطوات هامة استعداداً لتنظيم النسخة الأولى من المونديال في الشرق الأوسط".

وأضاف الذوادي: "تعدّ رؤية شعار البطولة يزيّن إحدى طائرات الناقلة القطرية بمنزلة خطوة يفتخر بها كل المشاركين في الاستعدادات المتواصلة لهذه البطولة التاريخية".

وفي السياق قال مدير خدمات التسويق في الفيفا، جان فرانسوا باثي، إن إطلاق الخطوط القطرية لهذه الطائرة المذهلة "يعد حدثاً بالغ الأهمية".

وفي منتصف يوليو الماضي، أعلن الفيفا بشكل رسمي الجدول الزمني لمباريات مونديال قطر 2022، بما في ذلك مباراتا الافتتاح والنهائي.

ومن المقرر أن تطلق الخطوط القطرية بالشراكة مع "القطرية للعطلات"، في وقت قريب، باقات سفر مصممة خصوصاً لزيارة قطر وحضور المونديال.

مكة المكرمة