"الدبابة" لوكاكو يزاحم رونالدو على هدّاف المونديال

لوكاكو يتألق مع منتخب بلاده

لوكاكو يتألق مع منتخب بلاده

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 23-06-2018 الساعة 18:35


قاد المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو منتخب بلاده لفوز ساحق على تونس بخمسة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي احتضنها ملعب "سبارتاك أرينا"، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة.

وسجّل مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي ثنائية ليرفع رصيده إلى أربعة أهداف، متساوياً مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، على رأس قائمة هدّافي النسخة المونديالية الـ21 المقامة حالياً في روسيا.

في السياق ذاته أصبح لوكاكو الهداف التاريخي لمنتخب بلجيكا الشهير بـ "الشياطين الحُمر" برصيد 37 هدفاً، بفضل ثنائيته في شباك "نسور قرطاج"، كما تساوى مع مواطنه مارك فيلموتس، كأكثر لاعب بلجيكي تسجيلاً للأهداف في كأس العالم، برصيد 5 أهداف.

اقرأ أيضاً :

شاهد: بلجيكا تُطيح بـ"نسور قرطاج" خارج المونديال

أما شبكة "بي بي سي" البريطانية، فقد ذكرت أن لوكاكو في عمر 25 عاماً و41 يوماً تمكن من تسجيل 40 هدفاً خلال 71 مباراة دولية مع منتخب بلجيكا، لافتة إلى أنه تفوق على الثلاثي؛ الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، والإنجليزي واين روني، عندما كان هؤلاء في مثل عمره مع منتخباتهم.

وأحرز ميسي 26 هدفاً في 70 مباراة دولية، في حين سجل رونالدو 22 هدفاً في 69 مباراة، وكان لروني 26 هدفاً في 68 مباراة.

تجدر الإشارة إلى أن لوكاكو، المُلقب بـ"الدبابة"، أحرز7 أهداف في البطولات الكبرى، وهو ما يعد أكثر من أي لاعب بلجيكي آخر، بواقع هدف في مونديال 2014، وهدفين في يورو 2016، و4 أهداف في المونديال الروسي.

مكة المكرمة