الدحيل بطلاً لكأس قطر بفوز دراماتيكي على السد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gYrDDX
الدحيل حصد لقبه الثاني هذا الموسم

الدحيل حصد لقبه الثاني هذا الموسم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 27-04-2018 الساعة 20:00

توّج نادي الدحيل بطلاً لكأس قطر لكرة القدم؛ إثر فوزه القاتل على حساب السد بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم مساء الجمعة على ملعب "جاسم بن حمد".

 

أنهى "الزعيم" الشوط الأول من اللقاء متقدماً بهدف نظيف أحرزه حسن الهيدوس، الذي وجد نفسه أمام شباك الدحيل، إثر ركلة ركنية لفريقه في الدقيقة الـ19، في حين لم تنجح محاولات الفريقين في هز الشباك مجدداً، في النصف الأول من النهائي.

 

ونجح الدحيل في تعديل الكفة في الدقيقة الـ78 من عُمر اللقاء؛ بعدما استلم إسماعيل محمد كرة ذهبية داخل منطقة الجزاء، ليسدد بيمناه لترتطم بقدم مدافع السد، قبل أن تعود إليه مجدداً، ليسدد هذه المرة بيسراه أرضية زاحفة في الشباك.

 

 

 

واحتسب الحكم القطري عبد الله العذبة ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للدحيل؛ بعدما لجأ إلى "تقنية الفيديو"، وسط اعتراضات كبيرة من لاعبي السد، ليخرج المدرب البرتغالي جوزفالدو فيريرا والإسباني تشافي هيرنانديز والجزائري بغداد بونجاح بالبطاقة الحمراء.

 

وبعد توقف نجح الدولي المغربي يوسف العربي في تنفيذ ركلة الجزاء بنجاح في الشباك، معلناً فوز فريقه بكأس قطر، ليواصل موسمه الرائع بعد تتويجه بطلاً لـ"دوري نجوم QNB"، دون تذوُّق طعم الخسارة، كما أنه بلغ الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا بالعلامة الكاملة في دور المجموعات (18 نقطة من 6 مباريات).

 

 

 

وكان الدحيل قبل بلغ نهائي البطولة بفوزه الكبير على الغرافة (6-1)، في حين تأهل السد إلى الموقعة الختامية بتغلّبه على الريان بركلات الترجيح (4-2)، بعد انتهاء الأشواط الأصلية بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

 

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. تعرّف على إمبراطورية الإعلام الرياضي "بي إن سبورت"

 

وكأس قطر بطولة سنوية يُنظمها الاتحاد القطري لكرة القدم بعد نهاية الدوري المحلي، بمشاركة الأندية التي احتلت المراكز الأربعة الأولى (المربع الذهبي) في "دوري نجوم قطر".

 

وتبدأ البطولة من الدور نصف النهائي؛ حيث يلتقي بطل الدوري القطري مع صاحب المركز الرابع، في حين يصطدم صاحبا المركزين الثاني والثالث في المواجهة الثانية، ويخوض الفائزان نهائي البطولة لتحديد هوية البطل.

 

وهذه النسخة هي الخامسة من كأس قطر، حيث أقيمت أربع نسخ من قبلُ، وفاز فريق "الجيش" بلقبين عامي 2014 و2016، في حين تُوِّج لخويا والسد باللقب عامي 2015 و2017 على الترتيب.

 

وتعد بطولة كأس قطر امتداداً لـ"كأس ولي العهد"، التي انطلقت في عام 1995، حيث يعتبر السد أكثر المتوّجين باللقب 6 مرات، يليه الريان بـ4 ألقاب، في حين تتساوى أندية الدحيل والغرافة و"نادي قطر"، بـ 3 ألقاب لكل نادٍ.

 

 

مكة المكرمة