الدحيل يثأر من السد ويحلّق بقمة الدوري القطري

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mNWbNP

نتيجة ثقيلة لكتيبة المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 02-11-2019 الساعة 21:40

ثأر نادي الدحيل القطري من غريمه التقليدي السد، بعدما تغلَّب عليه بنتيجة كبيرة، قوامها أربعة أهداف مقابل هدف، في قمة الجولة التاسعة من الدوري المحلي والتي احتضنها ملعب "عبد الله بن خليفة".

وكان السد قد تُوِّج بكأس السوبر القطري على حساب الدحيل في مستهل الموسم، كما أطاح به من الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا.

تقدَّم السد على حساب "أصحاب الأرض" بهدف عن طريق قائده المخضرم حسن الهيدوس في الدقيقة الـ14، لكن الدحيل ردَّ بثنائية بواسطة محمد مونتاري (ركلة جزاء) وكريم بوضياف في الدقيقتين الـ34 والـ46.

وعزز الدحيل تقدُّمه بهدفين آخرين في الشوط الثاني، بتوقيع البرازيلي إيدميلسون جونيور والمعز علي، في الدقيقتين الـ81 والـ91، لتنتهي المباراة بفوز عريض، وضعه في قمة ترتيب الدوري القطري.

ووصل الدحيل إلى 23 نقطة في قمة "دوري نجوم QNB"، متفوقاً بنقطتين على الريان، في حين تجمَّد رصيد السد عند 15 نقطة بالمركز الرابع، ولديه مباراتان مؤجلتان.

وفي مباراة ثانية ضمن الجولة ذاتها، فاز الغرافة على الخور بنتيجة (3-1) بالمباراة التي أقيمت بينهما على استاد مدينة الخور.

سجَّل أهداف الغرافة كلٌّ من أحمد علاء والجزائري سفيان هني "ثنائية" في الدقائق الـ12 والـ74 والـ86، في حين أحرز البرازيلي تياغو بيزيرا هدف الخور الوحيد في الدقيقة الـ69.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد الغرافة إلى 17 نقطة وتقدَّم إلى المركز الثالث، في حين توقَّف رصيد الخور عند 5 نقاط وبقي بالترتيب العاشر.

جدير بالذكر أن السد يحمل لقب النسخة الأخيرة من "دوري نجوم QNB"، كما يُعد أكثر المُتوَّجين بالبطولة المحلية تاريخياً بواقع 14 لقباً.

مكة المكرمة