الدوحة تحتضن كأس العالم للسباحة بمشاركة النخبة

يشارك في البطولة 20 سبّاحاً قطرياً من أجل الاحتكاك واكتساب الخبرات
الرابط المختصرhttp://cli.re/GaV41v

البطولة العالمية تستمر حتى السبت المقبل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 12-09-2018 الساعة 19:00

تنطلق، الخميس، صافرة بداية الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للسباحة (فينا 2018)، التي ينظّمها الاتحاد القطري للسباحة بمجمع "حمد للرياضات المائية"، وتستمرّ حتى السبت المقبل، بمشاركة نخبة من أفضل السبّاحين والسبّاحات في العالم يمثّلون 23 دولة.

وتشمل منافسات اليوم الأول 10 سباقات؛ هي: 400 متر حرة "سيدات"، و400 متر حرة "رجال"، و50 متراً ظهر "سيدات"، و200 متر ظهر "رجال"، و200 متر فراشة "سيدات"، و100 متر فراشة "رجال"، و200 متر صدر "سيدات"، و100 متر صدر "رجال"، و50 متراً حرة "سيدات"، و50 متراً حرة "رجال".

وتشهد ثاني جولات كأس العالم للسباحة في الدوحة مشاركة نخبة من أفضل السبّاحين والسبّاحات على المستوى العالمي؛ مثل الجنوب أفريقي تشاد لو كلوس، والسويدية سارة سيوستروم، بطلي كأس العالم للرجال والسيدات العام الماضي، بالإضافة إلى الأمريكي مايكل أندرو، والأسترالي أوسي ميتشل لاركين، والروسي فلاديمير موروزوف ومواطنه كيريل بريجودا، والمجرية كاتينكا هوسزو ومواطنتها سوزانا جاكابوس، والهولندية رانومي كرومويديجوجو، والصينية ييفان يانغ.

ويشارك في البطولة 20 سبّاحاً قطرياً، حيث يسعى هؤلاء إلى تقديم أفضل المستويات وتسجيل أرقام قطرية وشخصية جديدة؛ على اعتبار أن المنافسة على المراكز الأولى تُعدّ "أمراً صعباً في ظل وجود نخبة من أفضل السبّاحين على مستوى العالم".

وسيتنافس المشاركون في البطولة العالمية بالدوحة في 33 مسابقة، على أن تُقام تصفيات في الفترة الصباحية لتأهيل السبّاحين أصحاب أفضل 8 أزمنة للمسابقات النهائية التي تُقام في الفترة المسائية.

وكان الاتحاد القطري للسباحة قد وقّع، في ديسمبر 2017، عقداً مع الاتحاد الدولي للعبة على عقد استضافة الدوحة لإحدى جولات بطولة كأس العالم للسباحة حتى عام 2021.

تجدر الإشارة إلى أن منافسات كأس العالم للسباحة تتضمّن 7 جولات، حيث أُقيمت الجولة الأولى في مدينة كازان الروسية؛ من 7 إلى 9 سبتمبر الجاري، في حين تُقام الجولة الثانية في الدوحة (13 - 15 سبتمبر)، والجولة الثالثة في إيندهوفن الهولندية (28 - 30 سبتمبر)، والجولة الرابعة في بودابست المجرية (4 - 6 أكتوبر المقبل)، والجولة الخامسة في بكين الصينية (2 - 4 نوفمبر)، والجولة السادسة في طوكيو اليابانية (9 - 11 نوفمبر)، والجولة السابعة الأخيرة في سنغافورة (15 - 17 نوفمبر المقبل).

يُذكر أن الجولتين الأوليين ستقامان في المجرى الطويل "50 متراً"، في حين تُقام الجولات الخمس الباقية في المجرى القصير "25 متراً".

مكة المكرمة