الدوحة تستضيف كأس العالم للسباحة لأربع سنوات مقبلة

الدوحة نظمت نسخة 2017 بنجاح كبير

الدوحة نظمت نسخة 2017 بنجاح كبير

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 04-12-2017 الساعة 16:44


وقع الاتحاد القطري للسباحة مع الاتحاد الدولي للعبة على عقد استضافة الدوحة لإحدى جولات بطولة كأس العالم للسباحة في المجرى القصير (25 متراً)، في السنوات الأربع المقبلة، وتحديداً خلال الفترة ما بين عامي (2018 و2021).

ووقع رئيس الاتحاد القطري للسباحة، خليل الجابر، ورئيس الاتحاد الدولي للعبة، خوليو ماجليوني، على العقد في مدينة سانيا الصينية، على هامش حفل توزيع الجوائز السنوية للاتحاد الدولي للسباحة.

وتستضيف الدوحة إحدى جولات بطولة كأس العالم للسباحة في المجرى القصير (25 متراً) سنوياً منذ عام 2012. كما استضافت بطولة العالم الثانية عشرة للسباحة في المجرى القصير التي أقيمت عام 2014، وشهدت تحطيم 23 رقماً قياسياً عالمياً، ويعتبر هذا أكبر رقم على الإطلاق يتم تسجيله في بطولات الاتحاد الدولي للسباحة للمسافات القصيرة (25 متراً).

اقرأ أيضاً :

بعد برشلونة.. "القطرية" تُثبت ريادتها بشراكة طويلة مع الفيفا

كما ستستضيف العاصمة القطرية أيضاً بطولة العالم للألعاب المائية المقررة عام 2023.

تجدر الإشارة إلى أن الجولة الخامسة من بطولة كأس العالم "فينا- آيرويف" 2017 للسباحة في المجرى القصير(25 متراً)، أقيمت في الدوحة شهر أكتوبر الماضي، في "مجمع حمد للرياضات المائية".

وكان رئيس الاتحاد القطري للسباحة، خليل الجابر، قد قال على هامش استضافة الدوحة للجولة الخامسة من بطولة كأس العالم 2017: "إن شهادة مسؤولي الاتحاد الدولي للسباحة، وكذلك المشاركين في البطولة تسعدنا، فالتنظيم بشهادة الجميع استثنائي وعالمي وزاد من النجاح الفني لها، وهذا يؤكد على أن نسخة الدوحة لهذا العام استثنائية".

مكة المكرمة