الدوحة تستعد لإقامة مباراة السوبر التركي وسط إجراءات مشددة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/NnYqkJ

خلال وصول الفريقين التركيين إلى الدوحة

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 04-01-2022 الساعة 17:32

متى ستقام المباراة؟

يوم الأربعاء 5 يناير الجاري.

من الفريقان المتقابلان في المبارة؟

بشكتاش بطل الدوري التركي الموسم الماضي، وأنطاليا سبور وصيف الكأس.

وصل إلى قطر، مساء أمس الاثنين، فريقا بشكتاش بطل الدوري التركي الموسم الماضي، وأنطاليا سبور وصيف الكأس؛ تمهيداً لخوض مباراة السوبر التركي التي ستقام في الدوحة.

وتقام المباراة المرتقبة، مساء غدٍ الأربعاء، على استاد أحمد بن علي بمنطقة الريان، وسط إجراءات احترازية مشدّدة.

ودخل الفريقان بنظام أشبه بالفقاعة الصحية عقب وصولهما مباشرة بعد الخضوع للفحص الطبي، ومن المنتظر أن يخوضا مراناً وحيداً، مساء اليوم، قبل المواجهة المُرتقبة.

وكانت اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس السوبر التركي 2021 قد كشفت عن الاستعدادات النهائيّة لاستضافة البطولة التي تقام للمرة الأولى في قطر وخارج تركيا وألمانيا.

وفرضت وزارة الصحة العامّة بالتنسيق مع اللجنة المحلية المنظمة حزمة من الشروط والتدابير الواجب الالتزام بها من قِبل الجماهير، حيث طالبت بإبراز تطبيق احتراز (الكود الأخضر بالإطار الذهبي).

أما فيما يتعلق بالأشخاص الذين ليس لديهم إطار ذهبي بالتطبيق فينبغي عليهم إظهار نتيجة الاختبار السريع (Rapid Antigen)، والذي يجب إجراؤه قبل 24 ساعة من المباراة.

كما أقرت اللجنة المحلية المنظمة لكأس السوبر التركي ووزارة الصحة القطرية، على أن تكون نسبة الحضور الجماهيري في اللقاء بحد أقصى 25% من سعة الاستاد.

وفي موضوع متصل أعلن حساب مترو الدوحة وترام لوسيل في "تويتر"، تمديد ساعات العمل غداً إلى الواحدة صباحاً؛ نظراً لإقامة مباراة كأس السوبر التركي.

وافتتح ستاد "أحمد بن علي"، في 18 ديسمبر 2020، باستضافة نهائي كأس أمير قطر، ليكون رابع الملاعب المونديالية التي تم افتتاحها، وكان ذلك تزامناً مع اليوم الوطني البلاد.

يذكر أن دولة قطر احتضنت، بين 30 نوفمبر الماضي و18 ديسمبر الجاري، بطولة كأس العرب بمشاركة 16 منتخباً، حيث أقيمت منافساتها على 6 ملاعب مونديالية من بينها استاد "أحمد بن علي" الذي تقدر طاقته الاستعابية بـ40 ألف متفرج.