الدوحة تستعد لعقد أول بطولة لنجمات العالم في الغولف

ستعزز البطولة مكانة قطر في المحافل الرياضية العالمية

ستعزز البطولة مكانة قطر في المحافل الرياضية العالمية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 22-11-2016 الساعة 10:38


يستعد الاتحاد القطري للغولف لاستضافة بطولة قطر المفتوحة للسيدات، والتي تقام للمرة الأولى في الدوحة وتنطلق الأربعاء، وتستمر حتى 26 شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، ضمن الدوري الأوروبي للغولف.

وأعرب فهد النعيمي، أمين السر العام للاتحاد، الاثنين، خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل البطولة بمقر نادي الدوحة للغولف، عن أمله في خروج البطولة بالشكل الذي يليق بالتنظيم القطري المميز لكل الأحداث العالمية التي تقام على أرضه.

وعبّر عن فخر اللجنة المنظمة والاتحاد بتنظيم إحدى الجولات الأوروبية للمحترفات ممثلة في بطولة قطر المفتوحة للسيدات، التي سوف تكون واحدة من أكبر البطولات العالمية للسيدات للغولف، بحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا).

اقرأ أيضاً :

مجلس الوزراء السعودي يرمي طوق نجاة الخصخصة للأندية

وسيصل عدد متابعي البطولة إلى ما يقارب 500 مليون مشاهد خلال بث مباشر لمدة 5770 ساعة في أكثر من 130 بلداً حول العالم، وهو ما سيعزز مكانة دولة قطر وظهورها كوجهة رائدة للغولف عالمياً، ومن ناحية أخرى تعزيز وتطوير اللاعبين القطريين.

وقال النعيمي: "نحن سعداء بالتعاون مع الرابطة الأوروبية للسيدات".

تُنظّم هذه البطولة للمرة الأولى مع رابطة المحترفات الأوروبيات للغولف، وقال النعيمي: "هدفنا تشجيع ونشر رياضة الغولف في مجتمعنا، خاصة أن هذه البطولة كانت تقام مرة واحدة بالموسم في دبي بالإمارات، والآن أصبح هناك 3 جولات؛ واحدة في دبي، والأخرى بأبوظبي، والثالثة بالدوحة".

من جهته أبدى مايكل وود، مدير البطولة والمدير الفني بالجولة الأوروبية للغولف للسيدات، اعتزازه بالتعاون مع الاتحاد القطري للغولف لتنظيم هذه البطولة، مؤكداً أن خبرة تنظيم "قطر ماسترز" للرجال منذ 20 سنة تخوله توفير كل سبل النجاح لهذه البطولة الفتية التي يأمل أن تحقق النجاح فنياً وتنظيمياً.

مكة المكرمة