الدوري القطري يستأنف مبارياته بتكريم الكوادر الطبية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/XRV1zP

الدوري القطري عاد للدوران بعد توقف منذ مارس

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 24-07-2020 الساعة 19:09

أسند اتحاد كرة القدم القطري ركلة بداية أول مباراة بعد استئناف الموسم الكروي لأحد الكوادر الصحية؛ في لفتة تكريمة لما قدمه "الجيش الأبيض" في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وحرك أحد العناصر من الكوادر الصحية ركلة مباراة فريقي الغرافة والعربي التي أقيمت، الجمعة، على ملعب الجنوب المونديالي، وانتهت بفوز "الفهود" بهدف نظيف.

وشكلت ركلة بداية المباراة إيذاناً بعودة النشاط الرياضي إلى الملاعب القطرية، وتقديراً لجهود الكادر الطبي والصحي في مكافحة "كورونا".

كما ارتدى لاعبو الفريقين قمصان كُتب عليها شكراً باللغتين العربية والإنجليزية؛ للكوادر الطبية التي نجحت في كبح جماح وباء كورونا وإيقاف انتشاره في البلاد.

وكان الاتحاد القطري لكرة القدم أعلن، في 17 مايو الماضي، استئناف النشاط الكروي في البلاد، محدداً 24 يوليو موعد أول مباراة، بعد توقف إجباري فرضته أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى أن اختيار هذه الفترة مع كل الإجراءات المصحوبة بها تم بعد إجراء المشاورات مع المسؤولين في وزارة الصحة للحفاظ على سلامة جميع المعنيين في المباريات؛ من لاعبين وأجهزة فنية وإدارية وحكام.

واستؤنف الموسم الكروي في قطر بمباريات الجولة الـ18 في الدوري المحلي، الذي يتصدره الدحيل بـ42 نقطة، متقدماً بفارق 4 نقاط عن الريان أقرب مطارديه، و10 نقاط كاملة عن غريمه السد.

وكانت "الأولمبية القطرية" قد أوقفت، منتصف مارس الماضي، جميع الأنشطة الرياضية المحلية في مختلف الألعاب والرياضات؛ في إطار إجراءات الدوحة الاحترازية للحد من انتشار كورونا.

جدير بالذكر أن فيروس كورونا تسبب بإيقاف مختلف الأنشطة الرياضية بالعالم، إضافة إلى تأجيل دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، وكأس الأمم الأوروبية، و"كوبا أمريكا" إلى صيف عام 2021، كما تسبب في خسائر مادية هائلة لعديد من الأندية والاتحادات.

مكة المكرمة