الدوري القطري يعود إلى الدوران وسط أجواء احتفالية

مواجهة "ديربي" مرتقبة بين الريان والعربي

قطر تُوّجت باللقب الآسيوي بتشكيلة شابة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 13-02-2019 الساعة 20:23

يعود الدوري القطري لكرة القدم إلى الدوران من جديد بعد توقف دام لأكثر من شهرين، وسط أجواء احتفالية تُخيم على البلاد عقب تتويج "العنابي" بلقب كأس الأمم الآسيوية، للمرة الأولى في تاريخه.

وفجر المنتخب القطري مفاجأة من العيار الثقيل بتربعه على عرش القارة الصفراء بتشكيلة شابة نجحت في تحقيق الفوز في جميع لقاءات البطولة السبعة التي أقيمت في الإمارات، فضلاً عن استحواذ نجومها على مختلف الجوائز الفردية.

وتعود مباريات "دوري نجوم QNB" بداية من الخميس المقبل، بعد أن حصل اللاعبون الدوليون على راحة عقب التتويج تخللها الاحتفال بالنسخة الثامنة من اليوم الرياضي، الذي وافق الـ12 من فبراير الجاري.

وضمت التشكيلة الأساسية لقطر  أمام اليابان في نهائي آسيا، سبعة لاعبين من السد وثلاثة لاعبين من الدحيل، إضافة إلى لاعب واحد من الغرافة.

وبعد انقضاء 15 جولة، يتصدر السد جدول ترتيب الدوري القطري برصيد 38 نقطة، متقدماً بفارق نقطتين على الدحيل، الذي انفصل عن مدربه التونسي نبيل معلول، وعيّن مكانه البرتغالي روي فاريا الذي عمل لسنوات مساعداً لمواطنه الشهير جوزيه مورينيو.

ووافق الدحيل، بطل النسختين الأخيرتين في الدوري القطري، على رحيل لاعبه التونسي يوسف المساكني إلى بلجيكا على سبيل الإعارة، علاوة على انتقال الكوري الجنوبي نام تاي هي إلى الغريم التقليدي السد، اعتباراً من الموسم المقبل في ظل غيابه لأشهر عدة بسبب الإصابة.

في ذات السياق، عزز الدحيل صفوفه بالمدافع الدولي المغربي المهدي بن عطية قادماً من يوفنتوس الإيطالي، إضافة إلى التعاقد مع الياباني شويا ناكاغيما للانضمام إلى تشكيلة الفريق التي تضم العديد من "أبطال آسيا"، على غرار المعز علي والمدافع الهدّاف بسام الراوي ولاعب الوسط عاصم ماديبو.

وتشهد الجولة الـ16 مواجهة قوية في"ديربي" الكرة القطرية بين الريان والعربي، الخميس، حيث ستكون الأعين مصوبة بقوة على هذه القمة في ظل التغيرات العديدة التي طالت صفوف الفريقين وخاصة العربي، تحت إشراف إدارة فنية جديدة وجهاز إداري جديد، كما أن جماهير الفريقين ستكون حاضرة بقوة للمؤازرة، لاسيما أن تاريخ المواجهات بينهما حافل بالندية والإثارة. 

أما الدحيل فسيكون على موعد صعب السبت المقبل، حيث سيلتقي السيلية صاحب المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 28 نقطة، في حين يبدو السد مرشحاً بقوة لتحقيق فوزه الثامن على التوالي عندما يواجه الخور، صاحب المركز الـ11 وقبل الأخير، يوم السبت أيضاً.

مكة المكرمة