الريال يسقط ليفربول في معقله ويطمئن جماهيره قبل الكلاسيكو

الريال حقق أول فوز له على ليفربول في تاريخ مواجهاتهما بالشامبيزليغ

الريال حقق أول فوز له على ليفربول في تاريخ مواجهاتهما بالشامبيزليغ

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 23-10-2014 الساعة 12:05


حقق نادي ريال مدريد الإسباني، مساء الأربعاء، أول فوز له على نادي ليفربول الإنجليزي في تاريخ مواجهاتهما ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

فقد تغلب ريال مدريد، حامل اللقب، على مضيفه ليفربول في ملعب الأنفيليد، بثلاثية نظيفة ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الثانية.

افتتح ثلاثية ريال مدريد، نجم الفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو، في الدقيقة 23 من شوط المباراة الأول، ثم عززها الفرنسي كريم بنزيما بالهدف الثاني بعدها بسبع دقائق، ثم جاءت الضربة القاضية عبر المهاجم إيسكو في الدقيقة 41 من الشوط نفسه.

وفشل ريال مدريد في تسجيل أي هدف أمام ليفربول خلال المباريات التي جمعته بليفربول في دوري أبطال أوروبا، حيث فاز "الريدز" عام 1981، وكرر فوزه النتيجة نفسها عام 2009 على ملعب سنتياغو برنابيو في ذهاب ثمن نهائي البطولة، وفي العودة حقق فوزاً عريضاً بنتيجة (0-4) على ملعب أنفيلد.

وأصبح رونالدو بحاجة إلى هدف واحد فقط لمعادلة الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا راؤول غونزاليس أسطورة ريال مدريد السابق، إذ يمتلك غونزاليس في سجله التهديفي 71 هدفاً.

وانضم إيكر كاسياس حارس ريال مدريد، إلى تشافي هيرنانديز لاعب برشلونة كأكثر لاعب مشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد مشاركته في مباراة اليوم حيث رفع رصيد مشاركاته إلى 143 مباراة.

ويتصدر ريال مدريد ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، يليه لودوجوريتس رازجراد برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن ليفربول وبازل على الترتيب.

وتعتبر هذه المباراة خير استعدادٍ لريال مدريد، قبل مواجهته لبرشلونة في الكلاسيكو، السبت المقبل في قمة الليغا الاسبانية.

مكة المكرمة