الريال يفتح خزائنه.. نصف مليار يورو لضم 3 نجوم كبار

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GJ77pK

بيريز استعان بزيدان بعد تدهور نتائج الفريق مع لوبيتيغي وسولاري

Linkedin
whatsapp
الخميس، 28-03-2019 الساعة 18:50

يخطط نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد لميركاتو صيفي ناري؛ بعدما رصد نصف مليار يورو من أجل التعاقد مع ثلاثة أسماء كروية من العيار الثقيل، في إطار مساعيه لبناء فريق قوي قادر على المنافسة على الألقاب المحلية والقارية.

وفي هذا الإطار ذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، الخميس، أن رئيس النادي الملكي، فلورنتينو بيريز، اقتنع بضرورة تغيير استراتيجيته في السنوات الأخيرة، والتي كانت قائمة على التعاقد مع المواهب الكروية الشابة، والابتعاد عن ضم لاعبين من العيار الثقيل.

وأضافت الصحيفة الفرنسية أن بيريز خضع في نهاية المطاف، وقرر العودة إلى أسلوبه السابق المتعلق بضم نجوم كبار، على غرار ما فعله في العقد الأول من القرن الحالي.

وأشارت إلى أن بيريز خصص مبلغاً مالياً يفوق 500 مليون يورو من أجل التعاقد مع ثلاثة لاعبين بارزين؛ وهنا يدور الحديث حول الفرنسي كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)، ومواطنه بول بوغبا (مانشستر يونايتد)، إضافة إلى البلجيكي إيدين هازارد (تشيلسي).

وحقق النادي الملكي إيرادات مالية وصلت إلى 751 مليون يورو، خلال العام الماضي، كما تعزز الرصيد المالي للفريق بعدم إنفاقه الكثير من الأموال على صفقاته منذ عام 2014.

ليكيب نجوم الريال

كانت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية قد ذكرت أن مبابي يأتي على رأس أولويات النادي الملكي، حيث يستعد الأخير لتقديم عرض ضخم تبلغ قيمته 280 مليون يورو، مشددة على أن الريال يضع "الفتى المعجزة" كأولوية قصوى.

أما بوغبا فقد غازل ريال مدريد مؤخراً، مؤكداً أنه "نادٍ يحلم به الجميع"، وهو ما ينطبق أيضاً على هازارد، الذي أبدى إعجابه بالنادي الملكي ومدربه الفرنسي زين الدين زيدان في أكثر من مناسبة.

وكان ريال مدريد قد استنجد بزيدان مجدداً هذا الشهر، بعد تجربتين مريرتين مع الإسباني جولين لوبيتيغي والأرجنتيني سانتياغو سولاري، وأكد في مؤتمر تقديمه مدرباً في حقبته الثانية مع الفريق الملكي ضرورة تعزيز صفوف "الميرنغي" بلاعبين جدد، في الصيف المقبل.

مكة المكرمة